ضبط 192 مُخالفة وإغلاق 4 مطابخ خالفت الاِشتراطات الصّحية في الرياض

ضبط 192 مُخالفة وإغلاق 4 مطابخ خالفت الاِشتراطات الصّحية في الرياض

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1825
0
طباعة
اغلاق مطاعم بلدية البطحاء

  ......       

المواطن – الرياض

نفذت أمانة منطقة الرياض، ممثلة في بلدية البطحاء الفرعية، (45) جولة تفتيشية على المطابخ الواقعة في نطاقها الإشرافي وسط الرياض، ضمن حملة رقابية صحية مكثفة، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة ومدى استيفاءها للاشتراطات الصحية، تنفيذاً لتوجيهات معالي أمين منطقة الرياض الحثيثة، التي تدعو إلى بذل المزيد من الجهود وتكثيف الجولات الميدانية لتعقب المخالفين وتطبيق النظام بحقهم، وتحقيق أعلى المستويات للمواطنين والمقيمين.

وأكد رئيس بلدية البطحاء،  فهد بن محمد الحمود، أنه من منطلق حرص أمانة منطقة الرياض، على الحد من التجاوزات الحاصلة في المنشآت التي لها علاقة بالجوانب الصحية، فقد أسفرت تلك الحملة التي نفذت من خلال مراقبي إدارة صحة البيئة ببلدية البطحاء، عن ضبط (192) مخالفة؛ شملت إغلاق عدد (4) مطابخ إغلاقاً فورياً، لوجود عدد من المخالفات التي تستوجب الإغلاق، وذلك لحين تصحيح الوضع المخالف وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.

ومن أبرز التجاوزات التي تم رصدها في تلك المطابخ، تدني مستوى النظافة الشخصية والعامة وسوء التهوية، وعدم تغطية فتحات الصرف، بالإضافة إلى وجود كمية من الأواني الغير صالحة للاستخدام تم إتلافها.

فيما تم استبعاد (9) من العمالة المخالفة للاشتراطات الصحية، ومنعهم من مزاولة العمل، لعدم حصولهم على شهادات صحية.

كما أشاد رئيس البلدية، بالدور البارز المناط بالمواطن والمقيم في تعاونهم مع الجهات، بالإبلاغ عن ما يلاحظ من تجاوزات تتعارض مع الأنظمة والتعليمات، حيث تولي البلدية جل اهتمامها بما يرد من بلاغات وملاحظات، وذلك على هواتفها رقم (4486663 – 4486664)، أو على هاتف طوارئ الأمانة رقم (940).

وأكد رئيس البلدية، بأن الحملات التفتيشية والرقابية مستمرة على جميع المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين.

اغلاق مطاعم بلدية البطحا1ء


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية الأسر المنتجة بحائل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت جمعية الأسر المنتجة الخيرية