غدًا.. انطلاق مهرجان العنب الأول في بني سعد بالطائف

الإثنين ٢٩ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٤ صباحاً
غدًا.. انطلاق مهرجان العنب الأول في بني سعد بالطائف

المواطن – فيصل الزيادي – الطائف

تحتضن منطقة بني سعد جنوب الطائف، والتي تتربع على قمم جبال السروات ما يُقارب 500 مزرعة للعنب، منتشرة في قرى المنطقة، فيما يبدأ في مثل هذا الوقت من كل العام حصاد العنب وقطافه، والذي يتزامن مع إقامة مهرجان العنب الأول ببني سعد.

وتضخ تلك المزارع ما يزيد عن 1000 طن من أجود أنواع العنب، والذي تشتهر بزراعته منطقة بني سعد، فيما يحرص العديد من المواطنين على تقديم العنب في مناسباتهم الاجتماعية، ويقدم كذلك هدايا ليحتل مكانة بين الهدايا.
وقال ماجد الروقي دلَّال الفواكه بالطائف رئيس لجنة المزارعين بمهرجان العنب الأول ببني سعد، أن العنب يُعد من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، وتشتهر منطقة بني سعد بزراعته وإنتاجه.
وأضاف: إن أسعار العنب تتراوح بين 40 ريالًا حتى 250 ريالًا، وقد تتجاوز ذلك في بعض الأوقات حسب الطلب، وأشار إلى أن متوسط إنتاج المزرعة الواحدة من العنب ما يقارب 500 كرتون، وقد تنتج بعض المزارع ما يقارب من 1000 كرتون بحسب مساحة المزرعة.
وتابع: إن منتج العنب يُعد رافدًا اقتصاديًا مهمًا للعديد من المزارعين، وعن أنواع العنب قال هناك نوعين من العنب هما العنب الأبيض والعنب الأسود والأشهر هو العنب الأبيض.
وعن مواصفات العنب وعلاقته بالأسعار، أشار إلى أن ذلك يخضع لدرجة بياض العنب، وكذلك كِبر حبة العنب فهما المعيار الأساسي المتحكم في قيمته.
يُذكر أن منطقة بني سعد جنوب الطائف، تشهد غدًا الثلاثاء انطلاقة مهرجان العنب الأول، والذي صدرت الموافقة الكريمة على إقامته، وتشرف عليه محافظة ميسان ممثلة في لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، ويستمر لمدة 5 أيام، يتخللها العديد من الفعاليات المصاحبة، كما خصص المركز الحضاري لإقامة الفعاليات النسائية وبإشراف نسائي.
عنب 1 عنب 2