غلق 1864 مُنشأة مخالفة لتوطين الاتّصالات.. هذه المنطقة المُتصدرة!

غلق 1864 مُنشأة مخالفة لتوطين الاتّصالات.. هذه المنطقة المُتصدرة!

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2510
0
طباعة
تؤكد وزارة العمل استمرار حملات التفتيش للتحقق من توطين قطاع الاتصالات وي...

  ......       

المواطن – الرياض

كشفت الإحصائيات الأخيرة للحملات التفتيشية المنفذة على قطاع الاتصالات، للتحقق من توطينه، عن إغلاق 1864 منشأة خالفت قرار التوطين، في كافة مناطق المملكة.

وتصدّرت منطقة مكة المكرمة بعدد المنشآت المغلقة بـ508 منشآت، تلتها منطقة عسير بـ499 منشأة، ثم المنطقة الشرقية بـ203 منشآت، والمدينة المنورة بـ195، والقصيم بـ165، والرياض بـ84 منشأة، بينما كانت منطقة نجران الأدنى في عدد المنشآت المغلقة بمنشأة واحدة فقط.

ودعت وزارات “الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات”، أصحاب المنشآت في القطاع إلى الالتزام بمقتضيات القرار، وإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات كفاءاتها في القطاع.

وأنذرت الفرق المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات، بنسبة 50 في المائة في مرحلته الأولى، 883 محلاً آخر، كان مغلقًا.

وتأتي هذه العقوبات، تأكيدًا من الوزارات المعنية على ضرورة التزام المنشآت بالقرار الوزاري، القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، الدكتور فهد بن عبدالله العويدي، على قرب انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق القرار، داعيًا المنشآت غير الملتزمة إلى سرعة التنفيذ وإتاحة الفرصة للكوادر الوطنية لإثبات كفاءاتها في هذا المجال، مشيرًا إلى أنهم بذلك سيساهمون بالتضييق على ممارسات التستر التجاري، فضلاً عن توفير الفرص الوظيفية المناسبة لأبناء وبنات الوطن.

وشددت الوزارة، على استمرار الحملات التفتيشية لحين توطين القطاع بالكامل في الأول من ذي الحجة من العام الجاري، مشددة على أنها لن تتهاون مع مخالفي القرار، داعية عملائها بالتعاون معها والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد”، على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

يُشار إلى أن عدد الزيارات التفتيشية التي نفذتها الفرق التفتيشية بلغت منذ غرّة رمضان وحتى العاشر من شهر ذي القعدة الحالي، 24227 زيارة في كافة أنحاء المملكة، أسفرت عن التزام 20841 منشأة، وضبط 3295 مخالفة، تم إحالة 2412 منها إلى لجنة العقوبات.

ويشمل القرار، التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت، سواءً كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة في شركة الاتّصالات السّعوديّة بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عبر