فادن: “الصحة” تتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً الآن.. وهذه خطتها للحج

فادن: “الصحة” تتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً الآن.. وهذه خطتها للحج

الساعة 1:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3635
0
طباعة
فادن: "الصحة" تتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً الآن

  ......       

المواطن – أحمد العُمري 

أكد مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للخدمات العلاجية الدكتور أحمد بن عبد الملك فادن أن وزارة الصحة تسعى جاهدة إلى تقديم أفضل رعاية صحية وطبية لجميع حجاج بيت الله الحرام من خلال مرافقها ومنشآتها الصحية المنتشرة في كافة المدن وفي المشاعر المقدسة، والمجهزة بأفضل وأحدث التجهيزات الطبية وذلك تحقيقاً لتوجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية وسمو ولي ولي العهد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وبمتابعة مستمرة من معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بصحة جدة أن وزارة الصحة أصبحت تتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً في مجال طب الحشود نظراً لخبراتها المتراكمة وخدماتها المستمرة لضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار على مدى عقود وسنوات طويلة مما أكسبها الخبرة الهائلة في هذا المجال، جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه اليوم الأحد للدورة العلمية والتدريبية المخصصة لتدريب المدربين من الأطباء والممارسين الصحيين بصحة منطقة مكة المكرمة والمقامة بفندق الحمراء سوفتيل بجدة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية ، والتي ينظمها المركز العالمي لطب الحشود بوزارة الصحة. وحث فادن جميع المتدربين من مختلف القطاعات الصحية على بذل قصارى جهودهم من أجل الاستفادة من برامج الدورة بما يعود بالنفع عليهم وعلى كافة المستفيدين من خدماتهم.

من جانبها، أكدت مدير عام المركز العالمي لطب الحشود بوزارة الصحة بدرية العتيبي أن هذه الدورة هي أول برنامج تدريبي مشترك يقام بالتعاون بين هيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج هو أحد البرامج التي ينظمها المركز العالمي لطب الحشود والذي يتمحور أحد أهم أهدافه إلى بناء القدرات الوطنية والرفع من كفاءة العاملين في مجال صحة وإدارة الحشود والتجمعات البشرية في المملكة العربية السعودية.

ويتضمن البرنامج التدريبي مجموعة من المحاضرات وورش العمل وبرامج المحاكاة والفرضيات في إدارة الأزمات ونظام الفرز في موقع الحدث.

ويستهدف هذا البرنامج التدريبي المستوى الاستراتيجي ومتخذي القرار في إدارة الأزمات، والمستوى القيادي للقيادة التكتيكية، وقيادات العمليات في الميدان، لافتة إلى أن البرنامج التدريبي المخصص لطواقم الطوارئ سيكون عملياً في موقع الحدث ومتماشياً مع المعايير الدولية في إدارة الأزمات ونظام فرز الإصابات.

الجدير بالذكر أنه تم تخصيص هذا البرنامج للمشاركين من صحة منطقة مكة المكرمة من كل من العاصمة المقدسة ومحافظة جدة ومن صحة المدينة المنورة وهيئة الهلال الأحمر السعودي.
فادن: "الصحة" تتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً الآن

فادن: "الصحة" تتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً الآن


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية