فريق “نفس عسير التطوعي” ينجح في مبادرته الثانية

فريق “نفس عسير التطوعي” ينجح في مبادرته الثانية

الساعة 11:14 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
2625
0
طباعة
نفس عسير

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – عسير
قام فريق Apsy_Aseer ” نفس عسير ” بمبادرته الثانية في نادي الجمانة للتثقيف الصحي النفسي وفئة الصم بوجود متخصصات متطوعات ومدربات معروفات.
يأتي هذا عقب نجاح مبادرة الفريق الأولى التي كانت معايدة لمركز الجنوب لرعاية المعاقين قدم فيها الفريق الهدايا للأطفال الموجودين في المركز.
وبينت قائدة الفريق روابي الألمعي أن هدف هذه المبادرة تقديم الاستشارات لفئة الصم بالإضافة إلى الاستشارات العامة والتي أشرفت على تقديمها أخصائيات نفسيات معتمدات.
وتفصيلاً قالت فاطمة المالكي عضوة الفريق: قدم هذه المبادرة عدد من الأخصائيات النفسيات المتطوعات في مجالهن بقيادة الأخصائية روابي الألمعي ونائبتها الأخصائية شريفة القثردي، وذلك على مدى ثلاثة أيام منفصلة تخللها عدد من الاستشارات الخاصة التي قدمتها أخصائيات نفسيات معتمدات وهن:
فاطمة آل جارالله وياسمين العبيدي وأمل أبو مسمار ومريم القحطاني.
وأضافت: “تميزت هذه المبادرة بتقديم الاستشارات الخاصة لفئة الصم وذلك بوجود المدربة مترجمة لغة الإشارة المعتمدة منال آل سرور وكان هناك إقبال من فئة الصم”.
وأردفت: “كما قدم الركن العام معلومات عامة عن المجال النفسي وتنمية الوعي المجتمعي بالصحة النفسية بإشراف قائدة الفريق ونائبتها ووجود عدد من الأخصايات: مريم عيسى ، هدى آل مفتاح ، نورة عبدالله ، سهير الشهري ، أسماء الفيفي ، بيان القحطاني ، رهام عائض ، هنادي الزهراني ، فاطمة الألمعي.
وقام بالتنظيم عدد من المتطوعات اللاتي كان لهن أثر وبصمة واضحة في هذه المبادرة وهن: نورة زاهر ، أسماء القثردي ، أحلام آل محيا ، سلمى آل مخافة .
وقد حصل الفريق على درع التميز لنادي الجمانة، كما تلقى مزيداً من الثناء من الإدارة وزائرات النادي أثناء وجوده في النادي.
وقالت المالكي لـ ” المواطن ” مخاطبةً الإعلام النزيه: “رسالتنا إيمان منا بتشريف النفس الإنسانية وأهميتها في خلق التوافق النفسي والمهني والمجتمعي التي تمكنها من الوصول إلى الحياة الطيبة .. وجدنا لإيصالكَ ولإيصالكِ ” فأنتم صوتنا الذي يصل إلى المجتمع ومن خلالكم يتحقق نجاحنا.. وإذا لم تدعمونا فلن نستطيع أن نقدم أي خدمة للمجتمع ..
بارك الله جهودكم وشكر لكم.
الجدير ذكره أن فريق Psy_Aseer يعمل تحت مظلة مجلس شباب عسير برعاية أمير المنطقة، تم تأسيسه منذ قرابة 4 أشهر، وهو أول فريق متخصص بالجانب النفسي يضم 40 أخصائية نفسية و7 متطوعات من تخصصات مختلفة يهدف لرفع الوعي الاجتماعي بالأمراض النفسية في المنطقة الجنوبية، وتقوم عليه متخصصات.
أما أهداف الفريق فهي تأصيل العمل التطوعي عند المختصين بالمجال النفسي للخدمة المجتمعية، والتعريف ببعض الأمراض والاضطرابات النفسية وتوعية الناس حولها ومحو وصمة العار المرتبطة بالأمراض والاضطرابات النفسية والعيادات النفسية من خلال العديد من المبادرات الميدانية في المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات، بالإضافة إلى حملة إلكترونية مستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب ربط العلم الشرعي والقرآن والحديث بعلم النفس، وتطويع الأدوات والأبحاث النفسية في خدمة المجتمع.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي