فيصل بن خالد: تفعيل الجانب الأخلاقيّ والمهنيّ في الإعلام الرياضيّ واجب وطنيّ

فيصل بن خالد: تفعيل الجانب الأخلاقيّ والمهنيّ في الإعلام الرياضيّ واجب وطنيّ

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2515
0
طباعة
امير عسير يفتتح منتدى عسير الدولي الأول للإعلام الرياضي

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

أكد صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، على أهمية تعزيز الوحدة والتلاحم بين أبناء المجتمع الخليجي، من خلال تفعيل الجوانب الأخلاقية والمهنية في الإعلام الرياضي، متمنياً سموه أن تترجم التوصيات إلى واقع ملموس ليواصل الإعلام الرياضي تحليقه في كل سماء، مُتسماً بالنزاهة ومُتسلحاً بالمصداقية ومُتوجاً بالحيادية.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه في مسرح الإمارة، اليوم، منتدى عسير الدولي الأول للإعلام الرياضي، الذي تحتضنه المنطقة خلال الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجاري، بحضور ومشاركة أكثر من 200 إعلامي عربي، وعدد من الشخصيات البارزة على المستوى الدولي.

ورحب أمير عسير بالحضور والمشاركين وضيوف المنتدى، مثمناً اختيار منطقة عسير مكاناً لعقد المنتدى الدولي للإعلام الرياضي، والدورة الثانية لبطولة الخليج للإعلاميين، والمنطقة تزهو بالولاء وتختال بالانتماء وتتنفس الأمن والاستقرار، في ظل قيادة رشيدة تهتم بالبناء وترعى المواهب وتتوج المبدع وتحفز المتفوق، وتكافئ المتميز.

وقال سموه في كلمته بهذه المناسبة: “أهلاً بكم في أبها، التي تسعد باختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017، وتفخر باحتضانها لهذا الحدث الإعلامي الرياضي الدولي الفريد، الذي يعزز من التلاحم والترابط بين الشعوب، ويمزج بين الخبرات والكفاءات والمواهب”.

وأضاف: أن قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى هيئة عامة للرياضة، جاء ليشُد من العزائم ويضاعف المسؤوليات ليلحق الركب بالأمم التي تنافس وتعتلي منصات المجد والتتويج، ومبيناً أن التحول الوطني بدأ وانطلق، والرؤية السعودية ماضية وستتحقق ـ بإذن الله ـ، وما بين التحول والرؤية مساحة كبرى من الاهتمام بالشباب بصفتهم محور الوطن ومرتكز التطور.

ثم ألقى المشرف العام على الإعلام والنشر بالهيئة العامة للرياضة، رجاء الله بن دخيل الله السلمي، كلمة اللجنة المنظمة، نقل خلالها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وتمنياته الصادقة بنجاح هذا المنتدى وتحقيق ما يخدم الرياضة ويسهم في نجاحها والارتقاء بها، مبيناً أن رعاية أمير عسير لهذا المنتدى والزخم الهائل من الحضور أكسبه أهمية كبرى، وجعل الجميع يتطلع إلى أن تسهم جلساته بالخروج بتوصيات عملية قابلة للتطبيق والتنفيذ، من خلال نشر ثقافة الرياضة ودعم الأبطال وتحفيز المبدعين، والسعي إلى تقديم رسالة رياضية تصب في مصلحة الوطن وأبنائه، من خلال خطوات متعددة تعمل على الخروج من دائرة الألوان والانتماءات الضيقة إلى فضاء المصداقية وأفق المهنية، والعودة بالإعلام الرياضي إلى مساره ووجهته الصحيحة.

وقال السلمي: “إن أبها اليوم، تسير نحو عامها القادم بتطور وبهاء ونجاح يجعلنا نفاخر بها عاصمة للسياحة العربية، فهنيئاً لكم سمو الأمير ولأبناء هذه المنطقة ولنا جميعاً”.

وقدّم السلمي تحية تقدير واعتزاز للجنود البواسل المرابطين على الحد الجنوبي، وهم يجسدون معاني الشجاعة و الإقدام لحماية هذا الوطن الغالي.

إثر ذلك، ألقى رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، سالم الحبسي، كلمة ثمن خلالها رعاية أمير عسير لفعاليات المنتدى، ومتابعته المستمرة للتحضيرات أولاً بأول، مبيناً أن منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي، هو حدث إعلامي كبير يشارك فيه نخبة من رجال الإعلام الذين قدّموا الكثير لمهنة الإعلام، مؤكداً أن ما سيقدمه المشاركين في جلسات المنتدى من تبادل الخبرات والتحاور ونقل التجارب الماضية، سيكون إضافة للإعلام الرياضي الخليجي.

بعد ذلك ألقى رئيس لجنة شباب الإعلام بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، فواز الشريف، كلمة اللجنة المنظمة، أكد خلالها أن رسالة الإعلام تكاملية يتعاون الجميع في إنجاحها، مبيناً أن الإعلام الرياضي يسعى إلى تربية نفوس الشباب من خلال تعزيز روح الانتماء والتأكيد على أن الرياضة في مجملها هي لعبة ومتعة للأذهان والأبدان، بعيداً عن التعصب المذموم والحزبية والشللية والتبعية والمحسوبيات، داعياً إلى تأسيس منهج واقعي يقوم على بناء قاعدة مفاهيمية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظهم الله ـ، لتحقيق تطلعات الرؤية السعودية 2030، والتي أولت جانب الشباب ورعايتهم اهتماماً كبيراً.

وأضاف الشريف، أن المنتدى يسعى إلى المساهمة في إعداد جيل واعِ بواقع الحياة التي نعيشها، من خلال إنارة العقول وبناء النفوس وإصلاح شأنها وحمايتها من الأفكار الدخيلة والضالة والهدامة والعصبيات المذمومة، مشدداً على ضرورة عقد الشراكات المجتمعية الراقية التي تسهم في تحقيق الرسالة الإعلامية الهادفة.

ثم دشن أمير عسير، بطولة الإعلاميين الرياضيين، التي ستقام مساء اليوم، في الصالات المغلقة، بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة.

وفي ختام الحفل، كرّم الأمير فيصل بن خالد، عدداً من الشخصيات الرياضية الدولية المشاركة، كما تسلّم سموه هدية من المنظمات الدولية بهذه المناسبة.

صور افتتاح المنتدى الرياضي بعسبر image image image


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قصيدة حمود المري في حفل عشاء أمير الكويت للملك سلمان