قُرب عودة المدارس تفرض السخرية.. و45 دقيقة رد المُعلّم

قُرب عودة المدارس تفرض السخرية.. و45 دقيقة رد المُعلّم

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
5250
0
طباعة
تربويون وتربويات المدارس- طلاب

  ......       

المواطن – عبدالعزيز العلى

فرض قرب عودة المدارس، السخرية على المعلمين والمعلمات، في شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب طول مدة الإجازة، التي قضاها المعلمون والمعلمات، والتي امتدت على مدار أربعة أشهر.

وتداولت رسائل السخرية، في نطاق واسع خلال اليومين الماضيين، حيث رصدت “المواطن”، عدداً من تلك الرسائل؛ منها تعميم لجميع المعلمين (اللي نسي مكان مدرسته يتصل على العلاقات العامة بالوزارة)، أيضاً من الرسائل التي تم تداولها (اكتمال أركان الإسلام الخمسة في إجازة المعلمين، وهي الشهادة والصلاة والزكاة والصوم والحج.. ولسه معطلين).

ورد عدد من المعلمين على تلك الرسائل، حيث قال الأستاذ أحمد البيضاني الحربي: الرسائل الساخرة من إجازة المعلمين تعزز في نفوس النشء، هو أن المعلم “قال الشافعي: كنت اتصفح الورقة بين يدي مالك تصفحاً رقيقاً هيبة له, لئلا يسمع وقعها”.

وأضاف عزيز صالح البيجاني: “تبقى رسالتكم سامية أيها المعلمون والمعلمات، فخرنا أنتم، تقدمت الشعوب وأنيرت الدروب بفضلكم بعد الله”.

وأشار المعلم أحمد الحارثي، إلى أن من يسخر بالمعلم عليه أن يحضر يوم واحد في المدرسه ليلقي درساً واحداً لمدة خمسة وأربعين دقيقة، ويكتشف الصعوبات التي تواجه المعلم في إيصال المعلومة للطلاب، أيضاً متابعه انضباطهم داخل الفصل، كذلك متابعة تحصيلهم الدراسي أول بأول.

ويضيف المعلم سعد العتيبي، أن وظيفة التدريس هي الوحيدة التي يقضي فيها الموظف من ثلاث ساعات إلى أربع ساعات للوصول إلى مدرسته، ويعاني خطر الطريق في كل يوم تشرق شمسه.


قد يعجبك ايضاً

فيديو طريف.. رد فعل طفل يشرب الماء لأول مرة

المواطن – الرياض بعد أن اعتاد على طعم