كواليس جديدة تكشفها “المواطن” عن فصل مشرف المستودع العام لخيرية حائل

كواليس جديدة تكشفها “المواطن” عن فصل مشرف المستودع العام لخيرية حائل

الساعة 12:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7820
1
طباعة
حائلaa

  ......       

المواطن – وليد الفهمي 

بعد أن فصلت الجمعية الخيرية بمنطقة حائل، المشرف العام على مستودع الجمعية الخيرية بسبب نشره مقاطع فيديو قبل شهر توضح تكدس الملابس والغذاء، والتي كان من ضمنها وجبات إفطار باسم شهداء الواجب لم توزع، كشفت مصادر ” المواطن ” عن تفاصيل جديدة حول  المقطع المتداول حيث أكدت أن الموظف الذي تم فصله رفع عدداً كبيراً من  طلبات الإعفاء من المنصب بسبب التكدس الكبير بالمستودع، مضيفاً أنه لم يتم إعفاؤه من منصبه.

وأردف المصدر أن الموظف خاطب رئيس مجلس إدارة الجمعية لوضع حلول عاجلة للتكدس إلا أن الرئيس هو كذلك لم يقم بالرد على الموظف.

وأكمل المصدر: “الموظف في جهل منه بتصوير المقطع وبثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي في شهر رمضان المبارك، دون معرفة منه أنه سوف يكون له تفاعل كبير”.

من جهة أخرى، تواصلت “المواطن” مع المتحدث الرسمي للجمعية، مزعل العنزي، لكشف ملابسات القضية، وصرح بأنه تم تكليف محامٍ معتمد لدى الجمعية لتولي القضية والتحقيق مع الموظف.

وأضاف أنه بعد انتهاء التحقيق مع الموظف أوصى المحامي بفصل الموظف واتخذ قراراً بإنهاء خدماته وذلك وفق المادة (٨٠) فقرة (٩،٣) من نظام العمل ووفق المادة 94 فقرة (ح) من اللائحة الداخلية للجمعية.

وأكمل: ” عقب نشر الموظف للمقطع عن مستودع الجمعية الخيرية في حائل وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي أمير المنطقة تم تشكيل لجنة من إمارة المنطقة ومن وزارة العمل والتمية الاجتماعية ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية في حائل وقامت اللجنة بدراسة ما تم نشره وزيارة مستودع الجمعية”.

وتابع: “أبلغت الجمعية الخيرية بخطاب مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل مدير مركز التنمية الاجتماعية رقم ٣٤٤٥ وتاريخ 7-10-1437هــ  والمشار فيه إلى برقية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة رقم ٣٣٣٣ وتاريخ 25-9-1437هــ بشأن ما توصلت إليه اللجنة وتوجيه سموه الكريم بتنفيذ تلك التوصيات ، ونظراً لكون تلك التوصيات قد اشتملت في الفقرة (٤) على ما نصه (يناط بمجلس الإدارة اتخاذ ما يراه مناسباً تجاه أمين مستوع الجمعية وفق اللائحة الداخلية للجمعية ونظام ولوائح مكتب العمل لقاء قيامه بتجاوز صلاحياته الإدارية ونشره للمقاطع)”.

وعن أسباب التكدس الظاهر بالمقطع وعدم الصرف منذ شهر 4 الماضي، أجاب أنه تم في ذلك الوقت تعيين مدير للجمعية حيث قام بوضع ترتيبات للصرف منذ من أول شهر رمضان المبارك، وتم تطبيقها.

جدير بالذكر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني وجه مساء أمس بالتحقيق في قضية فصل موظف بجمعية خيرية بمدينة حائل.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل