كيف رأى خبير دولي سياحي مهرجان البر ببللسمر.. إشادة وانتقاد!

كيف رأى خبير دولي سياحي مهرجان البر ببللسمر.. إشادة وانتقاد!

الساعة 9:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3000
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – بللسمر

أشاد خالد آل دغيم، الخبير الدولي في الإعلام السياحي، بنجاح انطلاقة مهرجان البر ببللسمر، موضحًا أن الجهود التي تُبذل لدعم المزارعين والأسر المنتجة من خلال هذا المهرجان أسرته كثيرًا، خاصةً مع تهيئة البيئة المناسبة للحفاظ على المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة، وتعتمد على الأمطار، وهي ذات قيمة غذائية عالية.

وثمّن آل دغيم، الجهود المبذولة من أبناء بللسمر للمحافظة على موروثاتهم الزراعية، واعتزازهم بها، وقال: لقد اطّلعت على طموح أبناء المنطقة وهدفهم في أن يكون المهرجان حاضنًا لكل المنتجات الزراعية، متمنيًا أن تتحقق آمالهم في ذلك، وأن يكون هناك مهرجان للمأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة، بما في ذلك منتجات الثروة الحيوانية.
وانتقد آل دغيم، غيابَ الإرشاد الزراعي وخدمات فرع وزارة الزراعة عن مهرجان البر، قائلًا: “إذا لم يستشعر المسؤولين في وزارة الزراعة أهمية مثل هذه المهرجانات المتخصصة للترويج للمنتجات على مختلف أنواعها، فسوف يحبط المواطن وسوف يفقد البلد روافد اقتصادية هامة”.
وعن تطوير مهرجان البر، أوضح آل دغيم: “لقد تولّد لدى العاملين في المهرجان الخبرة الكافية في تقديم المنتجات الزراعية وعرضها، وأتمنى أن ينشئ جمعية زراعية لخدمة المزارعين بالمنطقة، كما يلزم إيجاد مؤسسات تسويقية للمنتجات خارج المنطقة”.
واختتم آل دغيم حديثه: “نحتاج إلى ورش عمل تُشرف عليها الجامعات والجهات ذات العلاقة لتطوير مثل هذه المهرجانات المتخصصة، التي تعني بالمنتجات على مختلف أنواعها، وما يرتبط بها، وما هو مرتبط بمورثاتنا التراثية، وهذا وأجب وطني علينا للمحافظة عليها وتقديمها للأجيال القادمة قبل اندثارها”.


قد يعجبك ايضاً

“جاريدو” يشيد بـ #القادسية ويتحدث عن غياب “الكويكبي”

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال الإسباني خوان كارلوس