4 خطوات للحصول على التمويل المناسب لمشروعك
"لينكد إن" أداة ممتازة للتواصل مع المستثمرين في أماكن شتى

4 خطوات للحصول على التمويل المناسب لمشروعك

الساعة 11:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2120
0
طباعة
لينكد ان

  ......       

المواطن – غازي العتيبي – المنطقة الشرقية

غالباً ما يقف التمويل عقبة أمام نمو الشركة الناشئة أو نجاحها وتوسعها، لذا يسعى كثير من إدارات تلك الشركات إلى إيجاد مصادر للتمويل. ويحدد الخبير الاقتصادي البريطاني غونكالو دي فاسكونسيلوس عدة خطوات لرواد الأعمال لاتباعها لتأمين الدعم المالي لمشروعاتهم الناشئة وهي كالآتي:

 

  • التواصل مع الممولين

يعد موقع “لينكد إن” أداة ممتازة للتواصل مع المستثمرين في أماكن شتى من العالم، ويقدم لك معلومات أفضل من الاتصال الهاتفي. وبمزيد من العزيمة والمثابرة، سيتمكن أي ريادي من إيجاد الوسيلة المناسبة للتعرف على كبار المستثمرين ضمن قطاعه الذي يختص فيه. سواء من داخل البلد الذي يستثمر في نطاقه أو في بلدان أخرى، وقد يستغرق ذلك بعضاً من الوقت، ولهذا فإن الصبر وتكرار المحاولة وحسن إظهار مقومات الشركة بشفافية تعد عناصر لا غنى عنها للحصول على التمويل المناسب.

 

  • تقبل النقد والاستفادة من النصائح

يميل الممولون إلى أن يكونوا رياديين ناجحين جداً، وهم متمسكون بآرائهم إلى حد بعيد. وفي حال ساءك انتقاد أحدهم لشركتك أو مشروعك، فاتخذت موقفاً شخصياً منه، فإنك ستخسر دعمه حتماً. لهذا عليك الاستماع بشكل أكبر إلى الملاحظات واحتمال الانتقادات دائماً، فإنهم غالباً محقون فيما يرونه من أخطاء في مؤسستك.

 

  • براءة الاختراع والملكية الفكرية

 

بوصفك صاحب مشروع ناشئ، قد ترفض فكرة مشاركة أفكارك التجارية مع المستثمرين الممولين، مثل معظم الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة، وذلك خشية أن يقوم أحدهم بتقليد فكرتك أو سرقتها منك. ولهذا قم باتخاذ الطرق القانونية اللازمة لإثبات ملكيتك للفكرة وبراءة اختراعك ما يوفر لك قدراً كبيراً من الراحة النفسية ويساعدك على التعامل بشفافية مع الممول المحتمل.

 

التسويق الجيد للمشروع

الريادي صاحب المشروع الناشئ هو أنسب شخص يتحدث عن مشروعه وفرص نجاحه، ولهذا عليه ألا يدخر جهداً في تسويق مشروعه في الدوائر المحيطة وبين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع العملاقة وكذلك عبر شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وبهذه الطريقة سيكون المشروع معروفاً بين الناس ما يساعد في الحصول على الممول المناسب كما أن على الريادي أن يكون نزيهاً في تصرفاته وسلوكياته ويوفر معلومات دقيقة وصحيحة عن مشروعه لكل من يرغب في بحث إمكانية تمويل مشروعه.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بطل العالم سابقًا في الكيك بوكسينج مقتولًا

المواطن – وكالات وُجد البطل العالمي السابق في