ماجد خرج للبحث عن عمل فحُكِم عليه بالسجن أو دفع ٣١٦٠٠٠ ريال!

الأربعاء ١٧ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٩:١٠ مساءً
ماجد خرج للبحث عن عمل فحُكِم عليه بالسجن أو دفع ٣١٦٠٠٠ ريال!

المواطن – خضر الخيرات – جازان

ناشدت أسرة المونس في بيش، أمير منطقة جازان ومشائخها والميسورين ورجال الأعمال والجمعيات والمواطنين، مساعدتها في دفع الديّة المُقدّرة بـ ٣١٦٠٠٠، المحكوم بها على ابنهم الشاب ماجد محمد ناصر مونس، 19 عامًا، المحكوم عليه بالسجن حتى دفع الديّة لورثة المتوفي في حادث مروري، حسب الصك الشرعي الصادر من محكمة محافظة رجال ألمع.

وقال سعود مونس شقيق السجين: “خرج أخي ماجد بحثًا عن فرصة عمل فقدّر الله عليه بحادث مروري نتج عنه وفاة الطرف الثاني، وتلف مركبته، وحُكم على أخي من قِبل محكمة محافظة رجال ألمع بدفع الديّة لورثة المتوفي في الحادث، ودفع كامل تكاليف تلفيات السيارة الخاصة به بمبلغ ٣١٦٠٠٠ ريال، حسب الصك الشرعي رقم ٣٧١٠٩٢٧٩ وتاريخ ٤\٤\١٤٣٧هـ أو السجن حتى دفع كامل المبلغ”.

وأضاف: “أخي مازال في بداية حياته، حيث تخرّج في الثانوية هذا العام 1437هـ، ومازال بدون وظيفة، ووالدي مصاب بفقد جزء من الذاكرة، وأنا مَنْ يقوم بإعالة أسرتي، وأعجز عن دفع مبلغ الديّة”.

وناشد أمير منطقة جازان ومشائخها ورجال الأعمال والميسورين والجمعيات والمواطنين في المملكة ومنطقة جازان ومحافظة بيش مدّ يد العون لتفريج كربة أخيه وعائلته بسداد مبلغ الديّة، الموضحة بالصك الشرعي المرفق صورة منه بعد أن تقطعت بِهم السبل، قائلًا: “ليس لنا بعد الله عز وجل إلا وقفتكم معنا وتفريج كربتنا وإعادة الحياة لأم وأب تخنقهم العبرات يعجزون عن دفع المبلغ وأخ خرج يبحث عن عمل يسد به رمقهم، ويبني به حياته ويخدم وطنه فكان القدر أسبق إليه من فرصة العمل ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    قدر الله ما شاء فعل فرصتك يا فاعل الخير وأجرك وثوابك عند الله بالجنه فمن ( لها ) .

  • Joowaher

    الله يفك سنجه ويردة لي اهلهاا سالم وان شاء الله اهل الخير ماراح يقصرون

  • ماجد حكمي

    الله يفرج عليه وعلى اهله كربتهم ارجو منكم يافاعلين الخير ان تساعدوه وتلقونها عند ربي ليتني امتلك شي واقدر اساعده. الله يفرج همه ويكون في عونه

  • غير معروف

    الله يفك اسره

  • بنت الغانمي

    الله يفك سجنه ويرجع لي أهله يارب يافعلين الخير فرجو همه