محافظ ميسان يفتتح مهرجان “العنب” الأوّل بمركز “بني سعد” الثلاثاء المقبل

محافظ ميسان يفتتح مهرجان “العنب” الأوّل بمركز “بني سعد” الثلاثاء المقبل

الساعة 4:45 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
6655
0
طباعة
عنب 1

  ......       

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف

يفتتح محافظ ميسان، تركي بن خالد بن حميد، مساء الثلاثاء المقبل، مهرجان العنب الأول “1437”، والمقام بمركز بني سعد جنوب الطائف، وتنظمة لجنة التنمية السياحية بمحافظة ميسان.

ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام، ويشارك فيه أكثر من 30 عارضاً للعنب، وعدد من الأسر المنتجة، ويصاحبه العديد من الفعاليات المختلفة والمتنوعة، ويهدف المهرجان إلى التعريف بمنتج العنب وطرق زراعته وتسويقه، ودعم الحركة السياحية بمنطقة بني سعد، والتي تمتاز بمناظرها الطبيعية الساحرة وأجواءها الجميلة، إضافة إلى ما سيكون له من أثر سياحي واقتصادي على المنطقة.

وأوضح محافظ ميسان، رئيس مجلس التنمية السياحية، تركي بن خالد بن حميد، أنه كانت هناك العديد من المبادرات لإقامة مثل هذه المهرجانات، وخصوصاً بما يتعلق بمنتجات الفواكه، والتي تشتهر بها المحافظة والمراكز التابعة لها، وكانت في السابق المنتجات من منطقة وتصدر لخارجها، ثم يقام المهرجان، أما مهرجان العنب فيمتاز بإقامته في موطن المنتج.

وأضاف أن محافظة ميسان، ممثلة في لجنة التنمية السياحية، سخرت كافة إمكاناتها لإنجاح هذا المهرجان، والذي سيكون نواة لمهرجانات قادمة بالمنطقة.

وتابع أن محافظة ميسان ومراكزها التابعة، ومن بينها مركز بني سعد، تعد من أفضل الأماكن السياحية والتي يرتادها العديد من الزوار والسياح، وتزخر بمقومات سياحية عديدة ومتنوعة، ولا شك أن المهرجانات تعطي زخم أكبر وحافز أكثر للسياح لزيارتها والتردد عليها.

وقدّم ابن حميد، شكره وتقديره لجميع اللجان العاملة للمهرجان وفرق العمل، على جهودهم تجاه المهرجان، بما يسهم في إنجاحه.

العنب السعودي

 

 


قد يعجبك ايضاً

أمير الرياض يفتتح عيادات مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي .. غدًا

المواطن – الرياض يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير