“مدن” توقع مذكرتي تفاهم في مجالي تشغيل المدن الصناعية والطاقة الشمسية في الصين

“مدن” توقع مذكرتي تفاهم في مجالي تشغيل المدن الصناعية والطاقة الشمسية في الصين

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
1670
0
طباعة
هيئة مدن

  ......       

المواطن – بكين
وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، برعاية معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، المهندس خالد الفالح، مذكرتي تفاهم في مجال تطوير وإدارة المدن الصناعية في المملكة، كذلك في مجال الطاقة الشمسية، تزامنًا مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى جمهورية الصين الشعبية .
ووقَّع مذكرتي التفاهم من جانب الهيئة، مدير عام “مدن”، المهندس صالح الرشيد، حيث تضمنت مذكرة التفاهم الأولى مجال التعاون الاستراتيجي لتطوير وإدارة المدن الصناعية في المملكة، وتم توقيعها مع الهيئة الإدارية لمنطقة التنمية الاقتصادية والتقنية في تيانجين، والشركة القابضة للاستثمار المحدودة في تيانجين (TEDA) ، التي تمتلك وتدير أكثر من 400 مليون م2 من الأراضي الصناعية.
وتعزز المذكرة الأولى بحث فرص استغلال الطاقة الشمسية، وسبل توطينها في المدن الصناعية بالمملكة، فيما تضمنت مذكرة التفاهم الثانية الموقعة مع شركة ترينا الخاصة المحدودة لتطوير الطاقة الشمسية، التعاون في مجال الطاقة الشمسية.
وتتمتع شركة ترينا بخبرة طويلة في هذا المجال، إذ تملك مجمعاً صناعياً يعتبر الأضخم في العالم خاصاً بالألواح الشمسية، وقد بلغت كمية الألواح المصنعة حتى الآن ما مجموع إنتاجه من الطاقة أكثر من 11 جيجا فولت.
وثمَّن المهندس الرشيد الدعم والعناية اللتين يحظى بهما قطاع الصناعة في المملكة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيدها الله – ، وما يقوم به معالي وزير الطاقة والصناعة
والثروة المعدنية من بناء شراكات رئيسية لتنفيذ رؤية المملكة لعام 2030، التي أثمرت عن توقيع مثل هذه المذكرات التي من شأنها تحفيز النمو الصناعي، وتهيئة البيئة المناسبة لذلك من خلال جلب الخبرات الدولية، ونقل المعرفة وتوطينها، بما يحقق رؤية المملكة وتطلعاتها في جعل المملكة قاعدةً صناعيةً كبرى.
مما يذكر أن مدن تشرف على 35 مدينة صناعية منتشرة بكل أنحاء المملكة، وبلغ مجموع الأراضي الصناعية المطورة داخل هذه المدن أكثر من 182 مليون م2 بنهاية العام 2015م.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر