مسؤول أممي يحذر من كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل في حلب

مسؤول أممي يحذر من كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل في حلب

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيأزمة سوريا, السعودية اليوم, حصاد اليوم
2210
0
طباعة
جانب من الدمار الذي ألحقه قصف مقاتلات النظام على حلب

  ......       

المواطن – واس

أعلن منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة ، ستيفن أوبراين ، اليوم الثلاثاء ، استعداد الوكالات الإنسانية لبدء نقل المساعدات إلى “حلب” في غضون يومين أو ثلاثة بمجرد إعطائها الضوء الأخضر.

وقال في بيانه أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي: بمجرد حصولنا على الضوء الأخضر سنتمكن من بدء نقل المساعدات خلال 48 أو 72 ساعة ، والخطط جاهزة ، ولكننا نريد اتفاقاً من جميع الأطراف لنقوم بمهمتنا ، إنه سباق مع الزمن ، فيما يستعر القتال مع ورود تقارير تثير الصدمة عن قصف المستشفيات وتدمير المدارس، وانقطاع الكهرباء ، وندرة المياه، وتقييد الحركة، ويتواصل تعرض البنية الأساسية المدنية بلا هوادة للهجمات ، بما يعاقب مئات آلاف المدنيين بشكل جماعي.

وأبلغ أوبراين ، أعضاء مجلس الأمن، أن الوضع في سوريا يمثل أكبر الأزمات في العصر الحالي ، محذراً من حدوث كارثة إنسانية في حلب لم يسبق لها مثيل في السنوات الخمس للصراع السوري.

وأضاف: “لا يمكنني أن أشدد بما فيه الكفاية على الحاجة لوقف القتال لمدة 48 ساعة ، بموافقة كل الأطراف وبدء تنفيذ هذا الوقف كي يـُفتح الوصول الإنساني الآمن والمستدام لجميع المناطق في حلب ، مطالباً في هذا الصدد ، جميع أطراف الصراع ، بالإنصات إلى دعوة وقف العنف بجميع أشكاله ، من أجل الشعب السوري أولاً وقبل كل شيء”.


قد يعجبك ايضاً

الخليج يبتهج بسلمان الحزم

المواطن – عبد الرحمن دياب- الرياض  ابتهج الخليج