مصادر “المواطن”: توجيهات عليا بتعديل أحكام منع السفر لمروّجي المخدّرات

مصادر “المواطن”: توجيهات عليا بتعديل أحكام منع السفر لمروّجي المخدّرات

الساعة 9:30 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
3930
0
طباعة
سجنaa

  ......       

المواطن _ عبدالعزيز العلي – الرياض

كشفت مصادر “المواطن“، عن صدور توجيهات عليا لإدراج المحكوم عليهم بالسجن من مرتكبي جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية، في قائمه الممنوعين من السفر، بعد خروجهم من السجن مباشرة.

وذكرت المصادر، أن نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، الصادر من مرسوم ملكي؛ تضمن منع السعودي المحكوم عليه بارتكاب أحد الأفعال الإجرمية المنصوص عليها في المادة الثالثة من هذا النظام، من السفر إلى خارج المملكه، بعد انتهاء تنفيذ عقوبة السجن، مدة مماثله لمدة عقوبة السجن المحكوم بها عليه، على أن لا تقل مدة المنع عن سنتين، ولوزير الداخلية الإذن بالسفر للضرورة، أثناء مدة المنع.

وطبقاً لهذه المادة وما لاحظته إحدى إمارات المناطق؛ وفقاً لمصادر “المواطن“، إن كثيراً من الأحكام القضائية في جرائم المخدرات، تنص على أن المنع يبدأ من تاريخ انتهاء المحكومية، وفي حالة بعض الأحكام الطويلة، يكون المنع من السفر أقل، بالتالي سينتهي المنع من السفر قبل خروج المحكوم عليه من السجن، فيصبح المنع لا قيمة له.

ونقلت المصادر، أن التوجيهات العليا، أكدت على ضرورة إدراج أسماء مرتكبي جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية، على قوائم المنع من السفر، بعد خروجهم من السجن مباشرة، وليس مع دخولهم السجن،كذلك رفع أسماء المواطنين الذين انتهت مدة إدراجهم في القائمة؛ وفقاً للمادة السابقة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق