مطالب الأسر المُنتجة بالشرقية.. معامل خاصة وتوفر المواصلات 

مطالب الأسر المُنتجة بالشرقية.. معامل خاصة وتوفر المواصلات 

الساعة 3:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2200
0
طباعة
اسر _منتجة

  ......       

المواطن – عامر عسيري – الدمام
يعد عمل الاسر المنتجة من الاعمال التي تلقى رواجا كبيرا في هذه الايام وساهم عمل الاسر المنتجة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للاسرة من حيث متطلباتها الاسرية والاجتماعية رغم ماتعانيه بعض الاسر من صعوبات تتمثل في عدم توفير الاماكن المناسبة لهم من قبل امانة المنطقة الشرقية.

والتقت “المواطن”، بالمواطنة ام محمد وتحدثت عن تجربتها، موضحة أن : “لي مايقارب 6 سنوات بهذا المجال حيث ساعدني هذا العمل اسريآ وماديا”، متذمرة من بعض المعوقات وهي عدم السماح لهم من قبل البلدية بعمل معامل منزلية خاصة ضمن اشتراطات الجهات المختصة.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في الاونة الاخيرة هاشتاقات كثيرة، تشتكي الغلاء والمبالغة باسعار بعض الاسر المنتجة فيما صرحت عدد من الاسر انه بسبب غلاء المعيشة وعدم توفر المواصلات بالشكل الكافي وارتفاع اسعار الاستقدام الى مايقارب 30 الف لبعض الجنسيات وايضا ارتفاع اجارات بعض البازارات حيث وصل سعر البازار الى 1000 ريال لثلاثة ايام وطالبو ايضا باكشاك مجانية بالاماكن العامة والمجمعات.

واضافو ا أن  هناك بعض الشركات تستغل مسمى الاسر المنتجة لتسويق منتجاتهم ،حيث اقترحوا ان تكون هناك بطاقات خاصة للاسر المنتجة للمنتجات التي يتم انتاجها بمنازلهم.

وفي ذات السياق، استبشرت عدد من الاسر المنتجة قرار بنك التسليف والادخار على اعتماده قروضا للاسر المنتجة وتسدد على اقساط مسيرة حيث ستساهم في مساعدة العديد من الاسر على امتلاك الادوات اللازمة للعمل في ذات المجال.
وطالب عدد من اهالي المنطقة الشرقية الاستفادة من عمل الاسر المنتجة بتسليمهم المقاصف المدرسية ضمن الاشتراطات الصحية وذلك لتوفير الوجبات المناسبة للطلاب والطالبات.


قد يعجبك ايضاً

نصراويّ يرصد مكافأة خاصة للفوز على #الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن عبد الله العجلاني،