معرض مُتنقّل وغرف عمليات بقافلة الهلال الأحمر من الرياض لمكة والمدينة

معرض مُتنقّل وغرف عمليات بقافلة الهلال الأحمر من الرياض لمكة والمدينة

الساعة 3:19 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1455
0
طباعة
الهلال الاحمر

  ......       

المواطن -الرياض

دشنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، حملتها التوعوية الخاصة بالحج هذا العام، من خلال إطلاق قافلتها التوعوية من الرياض مروراً بالقصيم ثم المدينة المنورة، وصولاً إلى المشاعر المقدسة في مكة المكرمة، والتي تتكون من حافلة كبيرة تضم معرضاً متنقلاً، يحوي على شاشات عرض داخلية وخارجية، ومجسمات لغرف العمليات، ولسيارات الإسعاف، ومجسمات لمصاب ومسعف، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات الإسعاف والإنقاذ التي تقوم بها فرق الهيئة الإسعافية.

وتهدف القافلة التوعوية؛ إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية ودور رجال هيئة الهلال الأحمر، وضرورة التعاون معهم لتأدية مهامهم الإنسانية، سواء من خلال سرعة التبليغ، أو إفساح المجال لسيارات الهلال الأحمر خلال تنقلاتها في الطرق، أو الابتعاد عن مواقع الحوادث، وعدم التجمهر حولها، خلال اللحظات الحرجة.

وقال الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف، خلال تدشين القافلة، إن هذا المشروع يستهدف التوعوية بدور الهلال الأحمر، كما أنه يتزامن مع موسم حج بيت الله الحرام، لافتاً إلى الدور الكبير الذي تضطلع به الهيئة خلال الموسم في كل عام.

وأشار الدكتور القاسم، إلى أن القافلة ستتوقف خلال رحلتها من الريا ض إلى مكة المكرمة في عدة مدن ومحافظات، حيث ستقدّم فعاليات وأنشطة توعوية في هذه الأماكن.

ولفت الرئيس المكلف لهيئة الهلال الأحمر السعودي، إلى أن القافلة ستقيم معارض متنقلة خلال توقفها، الذي يتراوح بين ساعة إلى أربع ساعات، في كل موقع، وذلك وفقاً لكثافة الإقبال عليها في كل منطقة.

كما ستتضمن الفعاليات، إقامة دورات سريعة في الإسعافات الأولية، وتعريف المجتمع على كيفية التعامل مع المصابين في الحالات الشائعة والحرجة، والتي يمكن أن يتعرض لها أي شخص في المنزل أو العمل.

ويُشارك في القافلة بعض المتطوعين، وذلك تفعيلاً لأحد أهداف الهلال الأحمر المتمثل في تشجيع أفراد المجتمع على التطوع في نشاطات الهيئة.

ودعا الدكتور القاسم، الجمهور إلى زيارة القاقلة والاستفادة منها، مشدداً على أن دور الهلال الأحمر يتكامل مع دور بقية القطاعات الصحية والخدمية الحكومية والخاصة.

الجدير بالذكر، أن هذه القافلة ستنفذ خلال العام القادم، برامج زيارات – توعوية وتثقيفية -، للمدارس والمجمعات والأسواق التجارية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. الصين تطرد 9 آلاف من منازلهم بسبب تلسكوب

المواطن – نت يبدو أن قرابة 9 آلاف