مكتبة الملك عبدالعزيز تنمي قدرات الطفل ببرنامج “حفلة في كتاب”

مكتبة الملك عبدالعزيز تنمي قدرات الطفل ببرنامج “حفلة في كتاب”

الساعة 10:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2015
0
طباعة
مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض

  ......       

المواطن- الرياض

انطلاقاً من حرص مكتبة الملك عبد العزيز العامة ومكتبة الطفل على تقديم الجديد والمزيد من الأنشطة في جو من المتعة والفائدة، تقيم المكتبة  فرع خريص برنامجاً صيفياً يحوي العديد من الأنشطة التثقيفية في الفترة الصباحية  وأخرى ترفيهية في الفترة المسائية، وذلك بهدف تنمية قدرات الأطفال على القراءة والبحث، وتشجيعهم على الإبداع من خلال مختلف برامج المكتبة وأنشطتها .

ويعد نشاط  “حفلة في كتاب” من أهم الأنشطة التي تقدمها المكتبة خلال صيف 1437هـ، لما فيه من تنوع وإبداع وابتكار وخيال،  وسيكون البرنامج على مدى أسبوعين تبدأ في 4 ذو القعدة 1437هـ، وتنتهي في 14 ذو القعدة 1437هـ.

ويهدف  نشاط “حفلة في كتاب” إلى تنمية المهارة الذهنية وتنشيط القدرات الفنية والإبداعية والعقلية لدى الأطفال وتنمية مهاراتهم مع الفريق الجماعي .

ودرجت المكتبة من خلال مشاركتها إلى تعزيز العلاقة بين الطفل والكتاب وإلى تعويد الأطفال على القراءة الحرة وإيصال الكتاب الملائم لروادها الأطفال في مختلف العلوم لتلبية الميول والاتجاهات المتباينة.

وكشفت إدارة المكتبة أن المشاركة في فعاليات المركز الصيفي للأطفال، التي تقام بفرع المكتبة بخريص خلال شهر ذي القعدة تقتصر على الأطفال من سن 5 – 10 سنوات للأولاد ومن 5 – 15 سنة للبنات بعد تسجيل أسماء الأطفال الراغبين في الاشتراك بالفعاليات علماً بأن جميع الفعاليات مجانية وتحت إشراف نخبة من المشرفات المتخصصات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية