من سوق المواشي بأبها.. #انخفاض_أسعار_الأغنام إشاعة!

من سوق المواشي بأبها.. #انخفاض_أسعار_الأغنام إشاعة!

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
7685
0
طباعة
ابها

  ......       

المواطن – سعيد مشهور – ابها

شغلت أسعار الأغنام، الرأي العام خلال الأيام الماضية، حيث كثر الحديث عن تراجع الأسعار بمعدلات تصل إلى 70% من أسعارها الحقيقية.

المواطن“، زارت سوق الأنعام في مدينة أبها؛ للوقوف على الأسعار ومشاهدة العرض الكبير، وحركة البيع والشراء الطبيعية لجميع أنواع المواشي، وخصوصاً الضان والماعز.

في البداية، قال المواطن سعيد محمد هتان، “نسمع عن شائعات انخفاض أسعار المواشي، وكما تشاهد نحن الآن في السوق والواقع يحكي خلاف ما يقال فالأسعار ثابتة وغالية، ولكوني أحد مربيي الأغنام، استبعد حصول انخفاض لكون الأعلاف والشعير مرتفعة الأسعار، فهل يعقل أن تُباع الأغنام بأسعار رخيصة!!.

فيما أضاف تاجر الأغنام الشهير “أبو إبراهيم”، الذي يعمل في تجارة المواشي، منذ أكثر من 30 عاماً، أن أسعار الأغنام ثابتة، بل وفي زيادة ولا سيما لكوننا في فصل الصيف وكثرة المناسبات وأيضاً قرب موسم الحج، وإقبال الناس على الأسواق بكثافة والأسعار لم يطلها أي انخفاض، ولا سيما للأغنام البلدي.

وقال أبو إبراهيم السوداني، وهو تاجر أغنام من دولة السودان: “أعمل في تجارة الأغنام المستوردة من الصومال والسودان، وأسعارها انخفضت بشكل طفيف جداً لا يتجاوز 50 ريالاً، فأغنام السودان أسعارها الآن من 650 ريالاً فيما كانت قبل عدة أيام 700 ريال، وأيضاً أغنام الصومال التي تسمى (بربري) أسعارها من 650 إلى 700 ريال.

وأضاف “أبو عبدالجبار”، تاجر الأغنام، أن الكثير من الزبائن يسألون هل انخفظت الأسعار، فيتفاجأون من الأسعار الحالية التي تتناقض مع ما سمعوه.

وتجوّلت “المواطن” في السوق، ورصدت ثبات الأسعار، حيث تراوحت أسعار أغنام المناسبات البلدية بين 1300 ريال إلى 2000 ريال، فيما بلغت أسعار الماعز صغيرة الحجم التي يقبل عليها أصحاب المطاعم بكثافة من 850 ريالاً وإلى 1000ر يال.

ابها

ابها


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. ندوة ثقافية عن مهرجان العسل برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل