مهرجان أبها للتسوق يكسر ثقافة “العيب” لدى الشباب بهذه الطريقة!

مهرجان أبها للتسوق يكسر ثقافة “العيب” لدى الشباب بهذه الطريقة!

الساعة 2:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4860
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

تعتبر المشاريع الصغيرة التي يقوم عليها عددٌ من الشباب السعودي، من أهم المشاريع الوطنية التي حظيت بعناية ورعاية كبيرة من المؤسسات الاجتماعية، وكسرت قيود ثقافة العيب، وأصبحت تقترن بثقافة البذل والعمل والاتكال على الذات، مما عكس صورة نقيّة لحبّ العمل لدى كثير من الشباب.

واحتضن مهرجان أبها للتسوق في عامه الحالي، عددًا من هؤلاء الشباب، وسهّل لهم الطريق والعقبات لاستثمار الموسم السياحي بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وذلك من خلال توفير مواقع خاصة لهم بأسعار رمزية تشجيعًا ودعمًا لهم.

مهند الأحمري، طالب طب أسنان، أحد الشباب الطموح الذي كسر ثقافة العيب، وأصرّ على فتح مشروع صغير على أرض مهرجان أبها للتسوق؛ عبارة عن كشك مصغر لبيع السمبوسة والمعجنات، والتي تجلب له الرزق الوفير.

وأضاف الأحمري، إن الشباب السعودي أصبح ولله الحمد يحظى بثقة المتسوقين والزوّار، بخلاف ما كان عليه سابقًا، كما أنه يجد كل التشجيع والتحفيز منهم.

وأشار إلى أن مشروعه الصغير يشهد إقبالًا واسعًا من الزائرين والمتسوقين، لافتًا إلى أن العمل يبدأ يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثانية عشرة صباحًا، مبينًا في الوقت نفسه أن مهرجان أبها للتسوق يحظى بإقبال متزايد يومًا بعد يومٍ، وهو ما شجّعه في الاستمرار في مشروعه الصغير.

وفي جهة أخرى من المهرجان، طوّر الشاب أحمد القحطاني طريقة إعداد الآيس كريم بمذاقٍ مختلفٍ، وبطريقةٍ جديدةٍ، من خلال مشروع مصغر، حيث يجهز بنفسه الآيس كريم على الصاج بأسلوب نال استحسانَ الزوّار والمصطافين.

وأوضح القحطاني، أنه تدرّب على إعداد وتقديم المنتج لمدة عام كامل، حتى استطاع الحصول على نكهة مخصصة.

وبيّن أنه وجد من المجتمع التعاون والتحفيز على العمل الشريف المُتقن، مما جعله وطاقم العمل الذي معه يجتهد ويبذل من أجل كسب لقمة العيش الشريفة، وإرضاء العملاء الذين وضعوا الثقة بهم.

وأكد أن العمل الشريف له مستقبل واعد، مختتمًا بقوله: “أدعو الشباب للعمل بأيديهم وأنفسهم وسيجدون الرعاية والاحترام من الجميع”.

‪ ‬
صور لشباب سعوديين يعملون بمهرجان ابها

image


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. البناوي يحاضر عن “تأثير المخدرات على الشباب والأمن” برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل