مهرجان عسل النماص بلا أجهزة فحص.. ومطالب بالتدخل بعد ضبط عسل مُسرطن بأبها

مهرجان عسل النماص بلا أجهزة فحص.. ومطالب بالتدخل بعد ضبط عسل مُسرطن بأبها

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4100
0
طباعة
عسل
المواطن - محمد عامر

  ......       

في الوقت الذي دشن محافظ النماص، عصر أمس، مهرجان العسل الثاني، والذي ينظمه فرع وزارة الزراعة بالمحافظة، طالب الزوّار بتنظيم أفضل للمهرجان، بدلاً من المهرجان الحالي؛ حيث أنه للعام الثاني على التوالي لايتم تخصيص أجهزة للكشف على العسل المسموح بدخوله للمهرجان، مما تسبب في دخول العسل المغشوش الغير مجود، فضلاً عن وجود باعة غير متخصصين في العسل، مما يفسد قيمة المهرجان وأهميته، خصوصاً وأن النماص مشهورة بإنتاج العديد من أنواع العسل الطبيعي.

وناشد العديد من المتسوقين بتدخل الجهات المعنية، وفرض أجهزة الكشف، تزامناً مع انطلاق المهرجان، مبدين تخوفهم من وجود عسل يحتوي على مواد مسرطنة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك في أعقاب ما تم ضبطه قبل أسابيع في أبها، من قِبل الأمانة لكميات من العسل تحتوي على مواد مسرطنة.

وكانت أمانة عسير، رصدت قبل أسبوعين كميات كبيرة من العسل غير المطابق للمواصفات والمقاييس، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بعد فحصها في مختبر، وتبين أن بعض هذه الكميات مسرطنة وأخرى مغشوشة، بعد سحب 45 عينة عشوائية، وثبت مخبرياً عدم تجاوز 31 منها لاشتراطات الجودة.

فيما أكدت الأمانة في حينها، أن عينات العسل التي لم تتجاوز الاختبار، كانت إما مسرطنة أو مغشوشة أو مغذاة بالسكر أو المشروبات الغازية وغيرها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لحظة إنقاذ امرأة بعد غرق سيارتها