مواطنة تُصارع الموت في أمريكا والهيئة الطبية تُوقِف علاجها وتطالبها بالعودة

مواطنة تُصارع الموت في أمريكا والهيئة الطبية تُوقِف علاجها وتطالبها بالعودة

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
7570
0
طباعة
رنا 1

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – هاتفيًا – الولايات المتحدة

ما بين الصدمة نتيجة ما وصل إليه حالها والأمل في أن يصل صوتها إلى ولاة الأمر، تنتظر رنا الدوسري بارقة نور قد تلوح في الأفق وكلمات تفرحها لاستكمال علاجها.

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها “المواطن” إلى أن مريضة السمنة رنا الدوسري تلقّت إشعارًا من سفارة المملكة ممثلة في الملحقية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا بتاريخ 22 – 07 – 1437هـ، بضرورة العودة لأرض الوطن لاستكمال العلاج ومتابعة علاجها بالمستشفى المعالج بالداخل؛ نظرًا لتوفّر العلاج به، ودعتها في مضمون الإشعار إلى سرعة مراجعة الطبيب المختص بالمملكة حال وصولها، تلافيًا لأي مضاعفات، وأن بقاءها بعد هذا التاريخ سيكون على مسؤوليتها.

واضافت الدوسري: قبل أربعة شهور أجريت عملية بالقلب، وكانت عبارة عن كي لشرايين القلب، وكذلك قمت  بإجراء عملية أخرى “ضرب كهرباء للقلب” لكون العملية الأولى لم تنجح.

وأكملت حديثها وبنبرة يملؤها الحزن وألم الغربة: فوجئت بإغلاق ملفي الطبي دون سبب مقنع، حيث قام شقيقي بالاتصال بالهيئة الطبيبة بالرياض لمعرفة أسباب إغلاق الملف، حيث أبلغه أحد الموظفين أن السبب هو عدم وصول التقارير الطبية عن حالتي، ولذلك تم إغلاق الملف.

وأضافت: بيَّن شقيقي للموظف أني عملت عمليتين؛ فقام الموظف بالردّ عليها قائلًا: “ما عندنا خبر بأي حاجة عن حالتها، ولكن ارسلوا التقارير اللازمة وراح نشوف الأمر”.

واستطردت قائلة: قام شقيقي بإرسال كافة الأوراق والتقارير الطبية الخاصة بي ولم يتم الرد عليها حتى الآن، مشيرةً إلى معاناتها الشديدة من عدم استقرار قلبها؛ كونه يعاني من بعض المشاكل، موكدةً بالوقت نفسه أن الطبيبة المشرفة على حالتها لن تقوم بإجراء أي عملية حتى تستقر حالة القلب.

واختتمت الدوسري حديثها لـ”المواطن” قائلة: أرغب في استكمال مراحل علاجي المتبقية في ذات المركز الذي بدأت فيه العلاج قبل عامين، حين أجريت فيه جراحة لتصغير المعدة أدت لانخفاض وزني من نحو 200 كجم إلى 79 كجم، وآمل من الله أن توافق الهيئة الطبية على تمديد علاجي في ذات المركز.


قد يعجبك ايضاً

الدوسري يُنهي علاقته بالشرق الأوسط.. وغسان شربل رئيسًا للتحرير

المواطن – شريف النشمي أعلن سلمان الدوسري رئيس