موجة غُبار تنقل العشرات إلى أقسام الربو في حائل

موجة غُبار تنقل العشرات إلى أقسام الربو في حائل

الساعة 3:30 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1740
0
طباعة
غبار-بحائل (4)

  ......       

المواطن – محايل عسير

ضربت موجة غبار شديدة، سماء محافظة محايل عسير، أمس، وتسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، فيما استقبل مستشفى المحافظة العام؛ مرضى الربو والأزمات الصدرية، بأعداد كبيرة.

وأوصى أطباء التخصصات الصدرية، باستخدام الكمامات الواقية من الأتربة والغبار وعدم التعرض المباشر لها، وإحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار.

من جهته، أوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد بن عبد الله النقير، أن طوارئ المستشفى العام والمراكز الصحية المرتبطة، استقبلت عدداً من حالات مرضى الربو، الذين يشكون من ضيق التنفس، جراء موجة الغبار الشديدة، مشيراً إلى أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور محمد الهبدان، وجّه بالاستعداد الكامل لجميع المستشفيات، واتخاذ جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار، رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي، وخاصة المصابين بمرض الربو.

وحذرت الأجهزة الأمنية، وإدارة الدفاع المدني في المحافظة، المواطنين والمقيمين، وقائدي المركبات من موجات الغبار والتقلبات الجوية، أثناء تنقلاتهم في الطرقات العامة أو الطرق الدولية التي تربط المحافظة مع عدد من المحافظات والمناطق القريبة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل ..بالفيديو.. الملك سلمان وأمير الكويت يشاركان في العرضة بقصر بيان