مياه الشرقية تستجيب لـ “المواطن” بتقرير مفصل عن الوضع بعد “الخفجي عطشانة”
مد العملاء مجاناً عن طريق صهاريج لمن لم يصله الضخ أثناء الوردية

مياه الشرقية تستجيب لـ “المواطن” بتقرير مفصل عن الوضع بعد “الخفجي عطشانة”

الساعة 10:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3410
0
طباعة
انقطاع مياه
المواطن- نوف العايد - الخفجي

  ......       

تفاعلت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية، مع ما نشرته صحيفة “المواطن” في أحد تقاريرها منذ شهر فيما يخص معاناة أهالي محافظة الخفجي من نقص المياه، وكان تحت عنوان (#الخفجي_عطشانة انتفاضة الأهالي ضد انقطاع المياه ورواج السوق السوداء).

وكشف مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية، المكلف خالد خليفة الحمادي، عن أن محافظة الخفجي تعتمد بشكل كلي على ما تنتجه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والذي يقدر ما بين (20،000 و21،000 متر مكعب باليوم) وهو المصدر الوحيد للمياه الذي يقوم فرع المياه بالمحافظة بتوزيعه بنسب متساوية على الأحياء والعملاء بمحافظة الخفجي.

وأضاف أن فرع المياه يمد العملاء بالمياه مجاناً عن طريق صهاريج لمن لم يصله الضخ أثناء الوردية التي تقع للجزء الذي يقطن به أو المتضرر من النقص الحاصل أثناء خفض الضخ الطارئ أو ذلك المجدول بسبب عمليات الصيانة الدورية والطارئة للجهه المنتجة للمياه.

وتابع: “سخر فرع المياه بمحافظة الخفجي موظفين لتسجيل طلبات المياه عن طريق الصهاريج يعملون من الساعة السابعة صباحاً ويمتد العمل للسابعة مساء في بعض الأحيان”، مبيناً أنه بمجرد قيام العميل بالتسجيل يتم جدولة طلبه ضمن طلبات اليوم نفسه ويصله الطلب خلال وقت قصير من قيامه بالتسجيل.

ولفت إلى أن فرع المياه بمحافظة الخفجي يوفر عقداً لمشروع (إمداد المواطنين بالمياه المحلاة) وذلك لتزويد العملاء بالمياه حسب طلبهم وبسعر العقود المبرمة معهم.

وأردف الحمادي أن المديرية تعمل على إضافة كميات مياه للأخرى الواردة من التحلية عبر مشروع (توريد مياه محلاة بطاقة إنتاجية 1000 متر مكعب باليوم) لحين البدء في مشروع آخر وهو عقد تأمين المياه المحلاة بمحافظة الخفجي وذلك بطاقة إنتاجية 10،000 متر مكعب في اليوم.

وصرح بأنه: “استعداداً لاستيعاب كميات المياه الواردة من محطة التحلية التي تعمل بالطاقة الشمسية حال الانتهاء من مشروعها والبدء بإنتاجها. قامت المديرية بإنشاء خزان مياه أرضي إستراتيجي بسعة (15،000) متر مكعب باليوم، إضافة إلى مشروع الخزان الأرضي والعلوي سعة (12،000) متر مكعب باليوم”.

واستكمل: ” كما طرحت مشروعاً آخر كمرحلة أولى وهو إنشاء خزانين أرضيين سعة الواحد منهما 25،000 متر مكعب باليوم”، وستسهم هذه الحلول مجتمعة في رفع المعاناة التي يواجهها سكان محافظة الخفجي في نقص إمدادات المياه.

وشدد الحمادي على أن فرع المياه بمحافظة الخفجي يراقب عن كثب كافة الأسباب التي يتم تزويد متعهد المياه التابع للمديرية بالمياه، ومنع أي صهاريج تجارية من التعبئة من خلال شبكة المياه الخاصة بنا.


قد يعجبك ايضاً

سعودي أوجيه في أزمة بعد رفض “سامبا” هيكلة ديونها

المواطن – الرياض رفضت مجموعة “سامبا المالية” مقترحاً