“هدف” يؤهل سعوديين وسعوديات للعمل بمهن مديري معارض في فروع شركة الشايع

“هدف” يؤهل سعوديين وسعوديات للعمل بمهن مديري معارض في فروع شركة الشايع

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2920
0
طباعة
هدف

  ......       

المواطن – الرياض

يؤهل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ، عبر حزم من البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف، سعوديين وسعوديات للعمل بهمن مديري معارض في فروع شركة الشايع الدولية للتجارة.

ويأتي هذا النوع من البرامج التدريبية المنتهية بالتوظيف، امتداداً لمبادرات الصندوق في دعم توظيف الكوادر الوطنية تلبية لاحتياجات القطاع الخاص ورفع معدلات التوطين، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين، وتفعيل التشاركية بين القطاعين الخاص والعام، من أجل المساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

كما تنطلق هذه البرامج التدريبية، من الدور الذي يضطلع به “هدف” في تأهيل قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة، إذ يتولى الصندوق دعم وتمويل البرامج التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وتلبي تطلعات وطموحات الباحثين عن عـمل من المواطنين للانخـراط في العـمل بالقـطاع الخـاص، وذلك بهدف المساهمة في توطين وظائف قطاع التجزئة من خلال جذب الشباب السعودي للعمل في بيئة عمل متميزة.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، قد أبرم الخميس الماضي اتفاقية مع شركة الشايع الدولية للتجارة ، لدعم تدريب وتوظيف (300) سعودي وسعودية للعمل بمهن مديرين في المعارض والفروع التابعة للشركة.

وشهد توقيع الاتفاقية آنذاك، تكريم خريجات الدفعة الثامنة من متدربات فرع أكاديمية الشايع للتجزئة بمدينة الدمام، بعد اجتيازهن عدداً من البرامج المختصة بقطاع التجزئة والمعتمدة من المقاييس السعودية للمهارات.

يشار إلى أن شركة الشايع الدولية للتجارة افتتحت ثلاثة فروع لأكاديمية الشايع للتجزئة، وافتتح فرعها الأول بمدينة الرياض في ديسمبر 2012 بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية، ثم افتتحت فرعها الثاني بمحافظة جدة في مايو 2015، وتلاه الفرع الثالث للأكاديمية في مدينة الدمام وافتتح في سبتمبر 2015 ، وساهمت أكاديمية الشايع بفروعها الثلاثة في تخريج 1600 متدربة. تسعى الأكاديمية إلى تقديم دورات تدريبية متخصصة في مجال التجزئة للمواطنين والمواطنات وإعدادهم للعمل في القطاع وتوفير فرص وظيفية مضمونة عند التخرج.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء