هنا أبرز إنجازات #العيسى_أميناً_للعالم_الإسلامي

هنا أبرز إنجازات #العيسى_أميناً_للعالم_الإسلامي

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2775
0
طباعة
الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى

  ......       

المواطن – سعد البحيري

نشر حساب إنفوجرافيك السعودية عدداً من الإنجازات التي حققها الشيخ الدكتور محمد العيسى عندما كان نائباً لرئيس ديوان المظالم ووزير العدل وذلك بمناسبة مباشرته عمله أميناً عاماً لرابطة العالم الإسلامي.

ونجح العيسى في إخراج قضايا المرأة زواجاً وطلاقاً وحضانة ونفقة في صك واحد، كما ألزم المحاكم بإنهاء قضايا النفقة والطلاق خلال أسبوعين فقط.

ونجح العيسى في تحويل العمل في وزارة العدل إلى العمل الإلكتروني بعد أن ظل سنوات ورقياً، فيما كان دوره ملحوظاً في التوجيه باختصار إجراءات التقاضي، إضافة إلى طرح وبناء أكثر من 120 محكمة.

يذكر أن المستشار في الديوان الملكي، الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، باشر أمس منصبه الجديد، أميناً عاماً لرابطة العالم الإسلامي، خلفاً للأمين العام السابق للرابطة، الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي.

ولد العيسى، عام 1385 للهجرة، وحصل على بكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما حصل على ماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام.

ونال العيسى شهادة الدكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام، بمرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بطبع الرسالة وتداولها بين الجامعات.

وتقلد العيسى العديد من المناصب حتى أصبح وزيراً للعدل في عام 1430 للهجرة، وشغل هذا المنصب حتى عام 1436 للهجرة، وفي العام نفسه صدر أمر ملكي بتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وكان العيسى أصغر أعضاء هيئة كبار العلماء سناً، التي شغل عضويتها حتى عام 2015، كما عمل في ديوان المظالم؛ حيث تدرج في عضوية السلك القضائي بديوان المظالم، إلى أن ترقى إلى درجة قاضي تمييز.

العيسى انجازات


قد يعجبك ايضاً

هنا .. ترتيب الدوري المصري بعد اليوم الأول للجولة الـ14

المواطن ــ أبوبكر حامد أقيمت أمس 3 مباريات