هولاند: لدينا أدلة على استخدام “بشار” الأسلحة الكيماوية ضد شعبه

هولاند: لدينا أدلة على استخدام “بشار” الأسلحة الكيماوية ضد شعبه

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, المواطن الدولي, حصاد اليوم
1805
0
طباعة
هولاند: لدينا أدلة على استخدام "بشار" الأسلحة الكيماوية ضد شعبه

  ......       

المواطن – وكالات

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إنه تتوافر لديه أدلة تؤكد استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية ضد شعبه، مجدداً دعوته إلى هدنة فورية في المنطقة.
وأوضح هولاند، خلال كلمة ألقاها في إطار أسبوع السفراء، أن سوريا تعيش مأساة منذ 5 سنوات وتعاني من الحصار والقصف والتجويع، مشيراً إلى أن فاعلية تنظيم داعش تراجعت في سوريا والعراق لكنها تمتد إلى دول أخرى.
وفي حديثه عن الإرهاب، كشف فرانسوا هولاند أن فرنسا تواصل التنسيق مع الدول الأوروبية لمحاربة التطرف والتشدد، مضيفاً: “يجب أن نكافح الإرهاب وأسبابه وتداعياته، لاسيما مساعدة اللاجئين والتحرك للتصدي لمصادر هذه النزاعات”.
وفي القضية الأوكرانية، قال رئيس فرنسا إن اتفاقية مينسك التي جرى توقيعها بين روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا، خرجت عن مسارها، مشيراً إلى أن خط التصعيد ارتفع هذا الصيف.
وتابع قائلاً: “نواصل مشاوراتنا مع الرئيس الروسي ونظيره الأوكراني من أجل إعادة إطلاق الحوار . لدينا هدفان قبل نهاية العام: الأول يخص استتباب الأمن ونزع السلاح، والثاني إجراء انتخابات تحترم القوانين الدولية.”
من جهة أخرى، قال هولاند، إن الظروف الراهنة غير مواتية حالياً لاجتماع الإسرائيليين والفلسطينيين وإجراء مفاوضات مباشرة بين الطرفين.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،