وثيقة تحديد المهور والحدّ من الإسراف تحوز موافقة أمير الباحة

الثلاثاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٢:٣١ مساءً
وثيقة تحديد المهور والحدّ من الإسراف تحوز موافقة أمير الباحة

المواطن – واس

وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، على وثيقة الزواج لأهالي قرية الجوفاء، التابعة لمحافظة بني حسن بمنطقة الباحة؛ لتحديد المهور، والحد من الإسراف في جميع المناسبات.

وكان معرف الجوفاء، أحمد بن سعيد جارالله الزهراني، وأمناء وأهالي القرية، قد رفعوا الوثيقة بما جاء فيها، إلى سمو أمير المنطقة، عقب اجتماعهم والموافقة عليها بالإجماع.

وأوضح الزهراني، أنه تم الاتفاق على أن يكون مهر البكر لا يتجاوز40 ألف ريال، والثيب لا يتجاوز30 ألف ريال، والحرص على الزواج الجماعي لما فيه من تخفيف من التكاليف، مع الالتزام بعدم الإسراف بالمناسبات، وتحديد وقت العزاء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فقط، ومنع إقامة الولائم بالعزاء، بالإضافة إلى التنظيمات الأخرى المتعلقة بكل ما يهم أهالي القرية.

وقدم معرف الجوفاء، شكره لسمو أمير المنطقة، على موافقته ودعمه لكل ما يسهم في تخفيف أعباء الزواج على الشباب، وعدم المبالغة في المناسبات كافة، مؤكداً أن ذلك سيكون له الأثر في التكاتف والترابط بين أفراد المجتمع، وعدم الإسراف في المناسبات.

يُذكر أن سمو أمير منطقة الباحة، دعا إلى تفعيل الزواج الجماعي لتخفيف الأعباء عن كاهل الشباب المقبلين على الزواج، والتخفيف من غلاء المهور، وعدم المبالغة في المناسبات.