وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية: لا داع لتضخيم مشكلة عمالتنا في المملكة
أكد أن الوضع يختص بشركة واحدة فقط وليس له علاقة بمجمل العمالة

وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية: لا داع لتضخيم مشكلة عمالتنا في المملكة

الساعة 12:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3630
0
طباعة
الحقباني
المواطن - الرياض

  ......       

استقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية, فيجاي كومارسينغ حيث بحثا مشكلة العمالة الهندية في إحدى الشركات العاملة في المملكة.

وأكد الحقباني أن الوزارة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتخذت العديد من الإجراءات العاجلة لمعالجة خطأ الشركة المسؤولة عن الوضع, معرباً عن شكره وتقديره للحكومة الهندية وعمالتها في المملكة.
وقال الحقباني إن ما حدث هو خطأ شركة واحدة, وأنه قد تم توجيه جميع الجهات المعنية لتقديم كافة الخدمات والدعم الغذائي والصحي للعمال المتضررين, كما تواصلنا مع الخطوط الجوية لتسهيل عودة من يريد العودة لوطنه بعد موافقة السفارة الهندية.
وتابع وزير العمل والتنمية الاجتماعية أنه قد تم توكيل محامين للتعامل مع شكاوى عمال الشركة لضمان حصولهم على حقوقهم بالكامل, كما أكد أن الوزارة تعمل على حماية حقوق العمالة الوافدة في المملكة من جميع الدول.
من جهته نوه وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي , فيجاي كومار سينغ بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعامل مع مشكلة العمال الهنود , مؤكداً أنها تختص بشركة واحدة فقط، داعياً إلى عدم تضخيم الأمر.
وقال سينغ إن حكومة المملكة تكفلت بكامل تكاليف مغادرة العمال الهنود العاملين في الشركة ممن أرادوا المغادرة, فيما سيتم توفيق أوضاع العمال الذين اختاروا البقاء للعمل في المملكة.
وأضاف الوزير الهندي أن كافة الجهات المعنية في المملكة تولي اهتماما خاصاً بحل مشكلة عمال الشركة المعنيّة, مكرراً أن الوضع يختص بشركة واحدة فقط وليس له علاقة بمجمل العمالة الهندية في المملكة.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء