وفد الحكومة اليمنية يوقع مسودة اتفاق الأمم المتحدة ويستعد لمغادرة الكويت

وفد الحكومة اليمنية يوقع مسودة اتفاق الأمم المتحدة ويستعد لمغادرة الكويت

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2620
0
طباعة
الجلسة المشتركة من مشاورات السلام بالكويت
المواطن - واس

  ......       

وقع وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات السلام في الكويت اليوم مشروع الاتفاق الذي تقدم به مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد للمتفاوضين لإنهاء النزاع المسلح في اليمن.
وغادر الوفد الحكومي عقب توقيعه مسودة الاتفاق إلى العاصمة الرياض.
وقال عضو وفد الحكومة مُعين عبدالملك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الوفد وقع اليوم مشروع الاتفاق الذي تقدمت به الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن بانتظار أن يوقعه كذلك وفد الحوثيين وأتباع علي صالح .
وأضاف إن “عودة الوفد الحكومي إلى الكويت مرهونة بتوقيع الطرف الآخر مشروع الاتفاق وفي حال لم يجر ذلك فان المشاورات التي استضافتها الكويت مشكورة لا طائل منها”.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلن خلال اجتماع مع مستشاريه وأعضاء الحكومة في 30 يوليو الماضي موافقته على مشروع الاتفاق الذي قدمه المبعوث الأممي إلى الوفد الحكومي وتفويضه وفد الحكومة بتوقيع الاتفاق شريطة أن يوقعه الطرف الآخر قبل السابع من شهر أغسطس الجاري.
وكان المبعوث الأممي قد أجرى سلسلة لقاءات مع وفد الحكومة اليمنية ووفد الحوثيين وأتباع علي صالح يوم السبت الماضي وعرض على المشاركين في المشاورات مقترحا لحل سياسي من خلال خريطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل إليها خلال الأسابيع الماضية.
وفي ضوء هذه التطورات الإيجابية أعلنت الكويت بناء على طلب تقدمت به الأمم المتحدة تمديد مشاورات السلام حتى السابع من أغسطس الجاري بعدما أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات التي تستضيفها منذ 21 ابريل الماضي أو الاعتذار عن عدم مواصلتها في حال لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية