وكالة الأنباء الكوبية: السعودية عزّزت المشاركة النسائيّة في أولمبياد البرازيل

وكالة الأنباء الكوبية: السعودية عزّزت المشاركة النسائيّة في أولمبياد البرازيل

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6835
0
طباعة
مشاركة السعوديات في المنديالات
المواطن – ترجمة: محمود زين

  ......       

أبرزت وكالة الأنباء الكوبية (برنسا لاتينا)، مساعي المملكة العربية السعودية، لزيادة مشاركة العنصر النسائي في المنافسات الرياضية على المستوى الدولي.

وذكرت الوكالة، أن المملكة عملت على تعزيز مشاركة المرأة في دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في ريو دي جانيرو خلال الشهر الجاري، وذلك تماشياً مع التزام المملكة، بضمان تمثيل كلا الجنسين في المنافسات.

وضاعفت السعودية، مشاركة السيدات في البعثة السعودية بأولمبياد “ريو 2016″، لتساهم بأربع لاعبات، بعد أن كانت فقط اثنتين (واحدة في الجودو، والثانية في المبارزة)، قبل أربع سنوات في أولمبياد لندن 2012، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

ومن المقرر، أن تشارك في “ريو 2016″، كل من لبنى العمير في رياضة سيف الشيش، وكاريمان أبو الجدايل في منافسات سباق الـ100 متر، ووجود فهمي في رياضة الجودو، بالإضافة إلى سارة العطار التي شاركت في أولومبياد 2012 بلندن في رياضة العدو.

ووصلت البعثة السعودية التي تضم 11 رياضياً، منهم سبعة رجال وأربع سيدات، الإثنين الماضي، إلى مدينة ريو دي جانيرو، للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية.

وذكرن وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أن الرياضيين الرجال يسعون لحصد ميداليات ذهبية في ألعاب القوى، والجودو، ورفع الأثقال، والرماية.

يُشار إلى أن اللاعبات تلتزم بالزي الشرعي، خلال المشاركة في المنافسات.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير