13 مستشفى و١٢٢ مركزاً لخدمة الحجاج بالطائف.. وخطة دعم للمشاعر المقدسة

الثلاثاء ٣٠ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٤:٤٦ مساءً
13 مستشفى و١٢٢ مركزاً لخدمة الحجاج بالطائف.. وخطة دعم للمشاعر المقدسة
المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف
 
أطلقت الشؤون الصحية بالطائف، المركز الصحي بمنطقة البهيتة، على مشارف منطقة مكة المكرمة، وبمنطقة الفرز الرئيسية، لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
ويشتمل المركز الصحي؛ على عيادات كشف وأسرة طوارئ، وخدمات إسعافية مجهزة بالكادر الطبي والفني المتخصص، والتجهيزات الطبية والإسعافيه اللازمة، يدعمها ثلاثة فرق إسعافية لتغطية طريق الطائف – مكة، يعمل على مدار الساعة، لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية.
 
وقال المتحدث الرسمي لصحة الطائف، إنه بدأ الاستعداد مبكراً لخطة حج هذا العام؛ بتعزيز  الخدمات الصحية والطبية التي تقدمها صحة الطائف أمام الحجاج في ١٣ مستشفى و١٢٢ مركز صحي قائم، بما فيها ثمانية مراكز تعمل على مدار الساعة، وتغطي كافة الطرق والمواقع التي يمر بها الحجاج في طريقهم إلى مكة على مدار الساعة، في كل من: “العطيف، رضوان، المطار، السيل، ميقات السيل، ميقات وادي محرم، السر، عشيره”.
 
وأشار إلى أن صحة الطائف، رفعت من جاهزيتها في تجهيز فرق طبية متحركة في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية  والمراكز المناوبة على مدار الساعة، تحسباً لأي طارئ.
وأضاف أن فرق الطوارئ الميدانية، زادت في أوقات الذروة، من خلال قيام إدارة الطوارئ الصحية بدورها في هذا الإطار، بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، لافتاً إلى أنه تم اعتماد خطة تغطية ودعم لتقديم الخدمة الصحية للجميع، وتعزيز الدور البارز لخدمة الحجاج، وفقاً لخطط متبعة، تحقق الخدمة الصحية الكاملة، والدعم للمشاعر المقدسة عند الحاجه.
 
 
IMG_3912[1] IMG_3915[1] IMG_3914[1]