218 ألف زيارة لموقع الثقافة العمالية بشهرين.. ومواد عقد العمل الأكثر استفساراً

218 ألف زيارة لموقع الثقافة العمالية بشهرين.. ومواد عقد العمل الأكثر استفساراً

الساعة 6:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2155
0
طباعة
العمل والتنمية

  ......       

المواطن – الرياض

أظهرت بيانات حديثة، أصدرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد الزيارات لموقع الثقافة العمالية، في شهري يونيو ويوليو، من العام الجاري، بلغت نحو 218.7 ألف زيارة، وبنسبة 92% زيارة من داخل المملكة و8% من بقية دول العالم.

ويهدف الموقع الذي أطلقته الوزارة، في منتصف شهر سبتمبر من عام 2014م، إلى زيادة الوعي النظامي بالحقوق والواجبات، والاطلاع على مواد نظام العمل المنظمة للعلاقة التعاقدية.

وخلال شهر يونيو 2016م، بلغت عدد الاستفسارات من خلال الموقع 3310 استفسارات، لتستحوذ 3 موضوعات اهتمام الزائرين، حيث تصدرت  “الاستفسارات عن مواضيع عقد العمل”، نحو 40 % من الزيارات،  تلتها “الاستفسارات عن الإجازات”، بنسبة 20 في المائة، فيما جاءت الاستفسارات عن “إنهاء العقد”، بنسبة 17% من الزيارات في شهر يونيو.

وفي شهر يوليو، جاءت الاستفسارات حول أنظمة العمل بـ 1974 استفساراً، حيث اهتم العملاء بالتعرف على 4 موضوعات، بلغت نسبة الاستفسارات حول عقد العمل 40%، ثم الإجازات بـ25% من مجمل الاستفسارات، تلاها موضوع إنهاء العقد بـ17%، ثم مكافأة نهاية الخدمة بـ13%.

ويُقدم الموقع خدمة تعريفية ثقافية تتناول عدداً من الموضوعات المتصلة، مباشرة بأطراف العملية الإنتاجية (الحكومة، أصحاب العمل، العمال)؛ مثل: الحقوق والواجبات، وثقافة وبيئة العمل، إضافة إلى إلقاء الضوء على الحقوق العامة للعاملين، والمتمثلة في عقد العمل، الأجور، ساعات العمل، التدريب والتأهيل، الواجبات وقواعد التأديب، مكافأة نهاية الخدمة، الإجازات، اللجان العمالية.

كما يقدم الموقع أيضاً شرحاً وافياً للحقوق الخاصة بالعاملين؛ مثل: حقوق المرأة العاملة، وذوي الإعاقة، إضافة إلى خدمة مستشارك العمالي، وهي خدمة يتم من خلالها التعامل المباشر مع المشكلات العمالية، بتقديم الاستشارات القانونية للعاملين وأصحاب العمل، ومن له علاقة بسوق العمل باللغتين العربية والإنجليزية، عن طريق موقع الثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa.


قد يعجبك ايضاً

وزير بحريني: نترقب زيارة الملك سلمان بكثير من الفرح

المواطن – المنامة أكد وزير شؤون الإعلام البحريني،