3 نقاط لصالح الأهلي في مباراة السوبر اليوم

3 نقاط لصالح الأهلي في مباراة السوبر اليوم

الساعة 5:44 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3250
0
طباعة
الاهلي والهلال

  ......       

المواطن – مروة نبيل

يلتقي الأهلي والهلال، مساء اليوم الإثنين، في كأس السوبر السعودي، على ملعب كرافن كوتاج بنادي فولهام الإنجليزي، في العاصمة البريطانية لندن، ويسعى كل فريق للفوز باللقب؛ ليبدأ الموسم الرياضي الجديد ببطولة.

يدخل النادي الأهلي المباراة بصفته بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الموسم الماضي، كما أنّه بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما يلعب الهلال اللقاء، بصفته وصيف الدوري السعودي، وحامل لقب كأس السوبر العام الماضي.

وترصد “المواطن” لمُتابعيها في السطور التالية، أبرز 3 نقاط في صالح النادي الأهلي، قبل انطلاق مباراته أمام الهلال، في كأس السوبر السعودي.

1 – العامل النفسي

يملك لاعبو النادي الأهلي الأفضلية في النواحي النفسية والمعنوية، بُحكم تتويجهم بثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي من جهة؛ وثبات التشكيل تقريبًا من الجهة الأخرى، بالإضافة إلى فوز الراقي على الهلال في آخر مواجهتين بالدوري وكأس الملك.

2 – المحترفون

يعتمد النادي الأهلي على رباعي الفريق الأجانب؛ السوري عمر السومة، والمصري محمد عبد الشافي، واليوناني فيتفا والبرازيلي كارلوس، وعكس الهلال، الذي لن يستفاد سوى من لاعبه البرازيلي ليو بوناتيني.

3 – فترة الإعداد

خاض النادي الأهلي فترة إعداد قوية في مدينة ماربيا الإسبانية، ولعب 5 مباريات ودية، فاز في واحدة أمام ألكوركون الإسباني، وتعادل مع فريقي خيتافي وغرناطة الإسبانيين، وخسر من ميدلسبره الإنجليزي، وإشبيلية الإسباني، فيما لم تكن المباريات التي خاضها الهلال في معسكر النمسا بنفس القوة.


قد يعجبك ايضاً

165 نزيلاً من سجن الخبر يتلقون علاج الأسنان في حملة “لنداوي الألم”

المواطن-عامر عسيري-الخبر يُعالج 67 متطوعا من كلية طب