36 سيدة يُشاركن في دورة نبذ العنف والإرهاب بالأفلاج

36 سيدة يُشاركن في دورة نبذ العنف والإرهاب بالأفلاج

الساعة 7:40 مساءً
- ‎فيالمجتمع, حصاد اليوم
1170
0
طباعة
نساء محاضرة

  ......       

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخالدية، التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بالأفلاج مؤخراً، محاضرة اجتماعية توعوية بعنوان (دور الأسرة في نبذ العنف والإرهاب)، بحضور 36 سيدة، قدمتها الدكتوره آمنة عبدالقادر أحمد الحاج أستاذة تقنيات التعليم المُساعد في جامعة الأمير سطام بالأفلاج.

وتناولت “الحاج”، في ورقتها عدة محاور؛ كان من أبرزها تعريف العنف وأنواعه وأسبابه وأثاره على الفرد والمجتمع، والأسرة ودورها في نبذ العنف، والعوامل التي تساعد الأسرة على تجنب العنف والإرهاب، وكيفية حماية الأبناء من العنف الإعلامي.

كما تم طرح بعض الأسئلة والإستشارات على الدكتورة من قِبل الحاضرات، حول الطريقة المُثلى للتعامل مع حالات العنف والإيذاء، مع عرض أمثلة ونماذج تُوضح ذلك، وبعض التوصيات والنصائح المستخلصة من أحدث الدراسات.

وتطرقت المُحاضرة أيضاً إلى ضرورة تحصين العقول الناشئة من الانحرافات الفكرية والسلوكية، وتعزيز روح الولاء لله ثم لوطنهم ولولاة الأمر في هذه البلاد حفظهم الله، والاقتصار على مصادر التلقي الصحيحة، والتحذير من مصادر التلقي المشبوهة.

وقد نالت المُحاضرة استحسان الحاضرات، اللاتي اثنينّ على الموضوع والتنظيم والطرح الجميل، مؤكدات على أهمية مثل هذه المحاضرات التوعوية في بناء المجتمع والحفاظ على تماسكه.

وفي الختام قدمت مشرفة الأنشطة النسائية في اللجنة الأستاذة رفعة الكبرى، درع شكر وتقدير، مُقدم من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخالدية، للدكتورة آمنة على جهودها المبذولة.


قد يعجبك ايضاً

مصرع مواطن ومقيم في حادثي انقلاب منفصلين بطرقات #جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان لقي مواطن ومقيم باكستاني