41 داعية وإدارياً لخدمة الحجاج بعسير

41 داعية وإدارياً لخدمة الحجاج بعسير

الساعة 9:31 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
1760
0
طباعة
أبها

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

بدأ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير، تسخير جميع إمكاناته وطاقاته البشرية، لخدمة الحجاج؛ لتقديم أرقى الخدمات، تنفيذاً لتوجيهات القيادة.

وقال المتحدث الرسمي للشؤون الإسلامية بعسير، عبدالله الحكمي، إن فرع الوزارة بدأ باستعداداته لموسم حج هذا العام، من خلال تكليف عدد “11” داعية، من دعاة فرع الوزارة، ابتداءً من منتصف هذا الشهر حتى العشرين من ذي الحجة؛ لخدمة ضيوف الرحمن، وإظهار الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، في خدمة الإسلام والمسلمين.

وأضاف أنه تم تكليف الدعاة بإرشاد الحجاج وتوعيتهم، من خلال اللجان التي توزع في الجوامع ومخيمات المواقيت، حيث تم ترشيح 30 إدارياً، يتم توزيعهم على اللجان الخاصة، باستقبال الحجاج وتوديعهم، وداخل المشاعر المقدسة.

وذكر أنه يوجد في المنطقة، جوامع كبيرة على أحدث طراز، تقام فيها الدروس والمحاضرات والمواعظ، التي تبين للحجاج مناسك الحج، فضلاً عن الجولات الدعوية في القرى والهجر القريبة، لإلقاء العديد من المناشط الدعوية وتوزيع الكتب والأشرطة والمصاحف.

كما أشار إلى أن إدارة الدعوة بالفرع، تقوم بتوزيع أشرطة وكتب ومطبوعات إرشادية على الإدارات الحكومية والعسكرية، كما تقوم إدارة المساجد وإدارة المشاريع، بتهيئة المساجد الواقعة على الطرق وعلى الحدود أيضاً، لاستقبال الحجاج لأداء فريضتهم في راحة وأمان، وتوجيه الخطباء والدعاة من خلال الخطب والمحاضرات والكلمات الوعظية في الجوامع والمساجد للمواطنين والمقيمين للحرص على الحملات المعتمدة والحصول على تصاريح الحج.


قد يعجبك ايضاً

التهرب من الإعلام يكتنف زيارة الربيعة لبيشة.. ومتحدث الشؤون الصحية لا يعلم عن الزيارة!

المواطن – نواف آل مثاعي اكتنف الغموض مع