5 نصائح لنوم هادئ للأطفال طوال الليل بدون أرق

5 نصائح لنوم هادئ للأطفال طوال الليل بدون أرق

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2675
0
طباعة
نوم هادي للاطفال

  ......       

المواطن – سمر سعيد

أرق الأطفال في الليل، من المشاكل التي تواجه أغلب الأمهات، حيث يزهد الأطفال في النوم، ويرغبون في السهر حتى الصباح، واللعب بألعابهم، ويغضبون في حال إجبارهم على النوم، على الرغم من أن الأمر في غاية السهولة حال اتباع بعض النصائح الطبية التي تجعل الطفل يعتاد على النوم في موعد محدد، وتمنع عنه الأرق والقلق طوال الليل، حسبما ذكر موقع “womanpretty” ومنها:

 

1- تجنبوا العصائر الحمضية:

على الرغم من أن أنواع عصائر الحمضيات مثل “الليمون، البرتقال، اليوسفي”، مفيدة للصحة ومثالية للأطفال، إلا أن تناولها قبل الذهاب للفراش يتسبب في تهيج المثانة، وهذا سيزعج الطفل لأنه سيحتاج إلى الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر ليلاً.

 

2- عدم اصطحاب الحيوانات الأليفة لغرفة النوم:

بعض الأطفال لديهم حيوانات أليفة، ويجب عدم السماح للطفل بأن يجعله ينام معه في فراشه لأن هناك بعض الحيوانات تنشط في الظلام وتسبب استيقاظ الطفل .

 

3- الالتزام بجدول زمني:

الالتزام بجدول زمني محدد للنوم يجعل الطفل يعتاد على الذهاب إلى فراشه في نفس الموعد الذي أصبح “روتيناً”، وهذا سيتطلب من الأم الصبر حتى يعتاد جهاز الطفل العصبي على الروتين اليومي.

 

4- إبعاد الأجهزة الإلكترونية:

الطفل ابتداء من سن الرابعة يتعرف على ألعاب الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وهنا يجب على الآباء عدم السماح لأبنائهم باستخدامها في السرير أو قبل النوم لأنها تسبب الأرق.

 

5- على الأم البقاء معه:

الأم التي تجبر طفلها على النوم بمفرده تتسبب في ضياع الوقت في المناورة والصراخ، ولكن في حالة بقائها بجواره في السرير لدقائق معدودة سوف يحصل طفلها على نوم عميق.


قد يعجبك ايضاً

فتاة تثير ضجة بعد تجولها مكشوفة الرأس بالرياض

المواطن – الرياض أثارت فتاة تدعى أنجل الشهري، حالة