58 خرقاً للهدنة نفذها الانقلابيون في مأرب

الإثنين ٨ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:٢٣ مساءً
58 خرقاً للهدنة نفذها الانقلابيون في مأرب

المواطن – نت

رصد مجلس التهدئة المحلي في محافظة مأرب، 58 خرقاً لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مع استمرارها في إعاقة لجان التهدئة في جبهات القتال، وإعاقة طريق المسافرين في الطريق الرابط بين صنعاء والبيضاء وذمار ومأرب؛ بحسب قناة الإخبارية.

وأفاد المجلس في تقريره، بأن الميليشيا استمرت في انتهاك اتفاق الهدنة، الذي رعته الأمم المتحدة، ولم تلتزم بها منذ الإعلان عنه إلى اليوم، موضحاً أن الخروقات استهدفت مناطق نهم، وحريب، وصرواح، والمخدرة، وهيلان، والمشجع، والعيدية، وبيحان، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح التقرير، أن الانقلابيين يواصلون إعاقة حركة خطوط المسافرين، في الطريق الوحيد الرابط بين صنعاء والبيضاء وذمار ومأرب، ويقومون باختطاف مواطنين على ذمة هوياتهم.

وذكر المجلس، أن الميليشيا لا تزال تصادر وتنهب رواتب أفراد وضباط المنطقة العسكرية الثالثة، وكذا الموازنات التشغيلية للمكاتب التنفيذية في مأرب ونهبها لما يسمى المجهود الحربي، بالإضافة إلى أنها ترفض تسليم المواد الإيوائية الخاصة بالنازحين، التي ما تزال موجودة في وزارة الداخلية المسيطر عليها من قبلهم.

وأشار التقرير، إلى أن الانقلابيين يرفضون تسليم خرائط الألغام التي زرعوها في محافظة مأرب وفي نهم، والتي تتسبب في مقتل وإصابة عشرات المدنيين الساكنين في تلك المناطق، كما منعت الفرق الهندسية من إصلاح أبراج الكهرباء في المناطق القريبة من نهم، التي ترفض الميليشيا إصلاحها.