62.9 ألف مُستفيد يومياً من 23 خدمة بموقع “العمل”

62.9 ألف مُستفيد يومياً من 23 خدمة بموقع “العمل”

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2435
0
طباعة
وزارة العمل والتنمية

  ......       

المواطن – واس  

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، عن أن عدد المُستفيدين من الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة، بلغ منذ بداية العام الجاري 1437هـ، حتى التاسع من شهر ذي القعدة، نحو 19.1 مليون مُستفيد، بمتوسط يومي بلغ 62.9 ألف مُستفيد.

وأبان المتحدث الرسمي، أن البيانات الحديثة للوزارة، أظهرت عدد الخدمات التي استفاد منها الأفراد والمنشآت على حدٍ سواء، وذلك بواقع 23 خدمة، موضحاً أن خدمتي “الرخص المجددة” و”معاملات الرخص”، استحوذتا على نحو 74 في المائة من إجمالي عدد المُستفيدين، وذلك بنحو 40 في المائة و34 في المائة على التوالي.

وأشار أبا الخيل، إلى أنه بلغ عدد مستخدمي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمسجلين به، نحو 3.9 ملايين مُسجل، بمتوسط يومي 12.8 ألف مُسجل، بينما بلغ عدد المنشآت المسجلة في موقع الوزارة، خلال الفترة ذاتها، أكثر من 1.96 مليون منشأة، في حين أظهرت البيانات أن نحو 383.8 ألف مُستفيد (أفراد / شركات)، استفادوا من خدمات مكاتب العمل، بمتوسط يومي بلغ 1263، بينما توزعت رغبات المُستفيدين على 18 خدمة؛ تصدرتها خدمة “فتح ملف منشأة (الخدمات الإلكترونية)”، وذلك بواقع 44 في المائة، من إجمالي عدد المُستفيدين.

وحقق موقع الوزارة الإلكتروني، في وقت سابق 92.3%؛ وفقاً للتقييم الشامل الذي أجراه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، والمتطابق مع المنهجية الشاملة التي يتبعها البرنامج، في متابعة توفير الجهات الحكومية لمعلومات وافية عن الخدمات التي تقدمها، وإجراءات الحصول عليها، وإمكانية توفر النماذج الإلكترونية اللازمة للحصول على تلك الخدمات، ونشر أنظمتها ولوائحها التنفيذية والإصدارات العامة، من خلال موقعها على شبكة الإنترنت، أو قنوات التواصل الإلكترونية الأخرى.

كما اهتمت الوزارة، في دعم منظومة العمل والتنمية إلكترونياً، وتحويل عدد من خدماتها إلى إلكترونية، وإطلاق حزمة من المشاريع الجديدة.

وتسعى الوزارة، للتقدم في مسار التحول الإلكتروني، والعمل مع الجهات الحكومية الأخرى على تحقيق السعودية لمراكز أكثر تقدماً في تصنيف الأمم المتحدة للجاهزية الحكومية الإلكترونية، وذلك استمراراً لسعي الوزارة في توفير خدماتها إلكترونياً، وتيسير الاستفادة منها لجميع عملائها من المواطنين والمقيمين، وكذلك تعزيز مستوى الشفافية في التعامل معهم، وتحسين مستوى جودة الخدمات.


قد يعجبك ايضاً

رسميًا.. إقالة خير الدين مضوي من تدريب #الوحدة

المواطن ــ أبوبكر حامد أعلن مجلس إدارة نادي