7 خيام مُكيفة وفعاليات خاصة لصيف الشرقية 37.. تعرف عليها !

7 خيام مُكيفة وفعاليات خاصة لصيف الشرقية 37.. تعرف عليها !

الساعة 12:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3945
0
طباعة
7 خيام مُكيفة وفعاليات خاصة لصيف الشرقية 37.. تعرف عليها !

  ......       

المواطن – نوف العايد – الشرقية

أنهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها لانطلاقة مهرجان صيف الشرقية 37، الذي سيقام في الواجهة البحرية بالدمام في الفترة من 6 إلى 24 من ذي القعدة الجاري، بحضور وتشريف صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، داعية أهالي وزوار المنطقة إلى زيارة المهرجان والتفاعل مع أنشطته وفعالياته والاستمتاع بما يقدمه لهم.

وكشفت  الأمانة عن أنها جهزت موقع المهرجان بالكامل، ووفرت له كل المتطلبات والاحتياجات التي تضمن نجاحه وجذب الحضور إليه، مضيفة أنها استعانت بالأفكار الشابة في إدارة المهرجان من خلال التعاقد مع متعهدين شباب إضافة إلى استحداث إدارة جديدة باسم إدارة الفعاليات والمناسبات يشرف عليها مجموعة من الشباب لمواكبة المرحلة، ولتقديم فعاليات جديدة وجاذبة تناسب ذائقة الجميع.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن “موقع المهرجان عبارة عن خيمة كبيرة تقع على مساحة 900 متر مربع، تم تجهيزها بمعدات الصوت والضوء وأجهزة المؤثرات الصوتية ومولدات الكهرباء الاحتياطية وطفايات الحرائق، إلى جانب أن المهرجان لهذا العام مكيف بالكامل وهناك أجهزة للتكييف تعمل بطاقة 900 طن، للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية هذه الأيام”.

وبين أن الأمانة ألزمت المتعهد بأن تكون الفعاليات مناسبة لجميع فئات المجتمع وإعطاء مساحة كبيرة لفئة الشباب من خلال تخصيص مواقع لهم في ملاعب الأمانة بالواجهة البحرية بالدمام، تحتوي على مسابقات رياضية وثقافية واجتماعية وترفيهية.

وقال الصفيان خلال زيارته لموقع المهرجان للاطلاع على التجهيزات في الموقع، إن “خيمة المهرجان الرئيسية تضم بداخلها 7 خيام مكيفة ومجهزة بالمعدات والأدوات المطلوبة”.

وصرح بأن: “أولى هذه الخيام وهي خيمة البهو الرئيسية، تتوسط الموقع، ويقام عليها مسرح تفاعلي كبير مجهز، والخيمة الثانية تتبع مستشفى الملك فيصل التخصصي، وتقام فيها فعاليات برنامج التبرع بالخلايا الجذعية، فيما تحتضن الخيمة الثالثة (خيمة الطفل) أركاناً تعليمية وترفيهية ومسرحاً تفاعلياً”.

وأردف: “تضم الخيمة الرابعة، وهي مخصصة للأعمال التراثية، مسرحاً شعبياً وودكة تراثية ومقهى شعبياً وحرفاً ومشغولات شعبية تراثية، فيما تحتوي خيمة الأسر المنتجة (الخامسة) على معارض لمنتجات 40 أسرة منتجة، يتم تطويرها بشكل مختلف، إلى جانب خيمة أكاديمية انترميلان، التي تركز على تعليم الأطفال فنون كرة القدم بطرق احترافية، وتضم أيضاً ساحة للجلسات والمطاعم، وأخيراً تحتوي خيمة (الحاضر والماضي) على معرض صور ومعرض تقني سمعي وبصري مع مؤثرات حسية، وتقدم فعاليات تنقل الحضور في رحلة من الماضي إلى الحاضر بأسلوب تفاعلي مشوق مدته 15 دقيقة”.

واستكمل قوله: “المسرح الرئيسي للمهرجان، والذي يتسع لـ1400 شخص، تم تجهيزه بأجهزة الصوت وأجهزة المؤثرات الصوتية والحسية والإضاءة، الأمر الذي يمكنه من تقديم الاحتفالات والأوبريتات والأمسيات الشعرية والمسرحيات”.

ودعا الصفيان أهالي المنطقة الشرقية وزوارها إلى حضور فعاليات المهرجان، والتفاعل معها، مشيراً إلى أن برنامج المهرجان وفقراته تناسب جميع أفراد الأسرة من الجنسين.

7 خيام مُكيفة وفعاليات خاصة لصيف الشرقية 37.. تعرف عليها ! 1

 


قد يعجبك ايضاً

هذه الهواتف لن يعمل عليها “واتس آب” ثانية

المواطن – وكالات كشفت الشركة المطورة لتطبيق واتساب