أوغلو: لقائي بولي العهد مُثمر للغاية.. والبلدان يتحرّكان سوياً في المحافل الدولية

الجمعة ٣٠ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
أوغلو: لقائي بولي العهد مُثمر للغاية.. والبلدان يتحرّكان سوياً في المحافل الدولية

المواطن – أنقرة

أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، تطابق سياسات ومواقف ووجهات نظر بلاده مع السعودية، تجاه القضايا الإقليمية، مشيراً إلى أن البلدين يتحركان سوياً في المحافل الدولية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به جاويش أوغلو للصحفيين، عقب لقاءه ولي العهد الأمير محمد بن نايف، في العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية يجريها الأخير إلى تركيا.

وقال جاويش أوغلو، إن أنقرة والرياض تبذلان جهداً كبيراً من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، مبيناً أن كل زيارة تجرى بين الجانبين تُساهم في تطوير وتعزيز العلاقات والحوار بينهما، إلى مستويات أعلى.

وأعرب الوزير التركي، عن شكر حكومة بلاده لنظيرتها السعودية، حيال موقفها وحساسيتها تجاه الأزمات الإنسانية، التي تعاني منها كل من سوريا والعراق وليبيا وغيرها، بالإضافة إلى جهودها الحثيثة في تنظيم موسم الحج هذا العام.

ورحّب جاويش أوغلو، بدعم المملكة العربية السعودية لتركيا، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها الأخيرة، منتصف يوليو/تموز الماضي، معتبراً أن الزيارات المتتالية تُعد بمثابة دليل على ذلك الدعم والتضامن.

وشدّد على أن اللقاء مع ولي العهد، كان مثمراً للغاية، مبيناً أن البلدين يمتلكان الإرادة والعزم الكافي لتطوير العلاقات إلى مستويات أفضل.