إقالة مدرب الهلال جوستافو ماتوساس

الجمعة ٢٣ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
إقالة مدرب الهلال جوستافو ماتوساس

المواطن – مروة نبيل

عقب وقت قليل من انتهاء مباراة الهلال والقادسية، التي انتهت بفوز “الزعيم” بهدفين مقابل هدف، أعلن مجلس إدارة الهلال، عن إقالة المدير الفني للفريق الأول، الأوروجوياني جوستافو ماتوساس.

أصدر مجلس الإدارة، بيانًا رسميًا، وجاء فيه: “قرر مجلس إدارة النادي إقالة مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم الأوروغوياني جوستافو ماتوساس، حيث جاء قرار الإقالة؛ بعد الاجتماعات العديدة التي عقدها المجلس مع ماتوساس بعد لقاء الاتفاق، التي تمّ خلالها مناقشته عن أسباب الخسارة، إذ استمرت الاجتماعات حتى ليلة مباراة اليوم؛ علاوةً على القرارات الفنية الغريبة آخرها القائمة الأساسية للفريق التي بدأ فيها بمواجهة الفريق أمام “القادسية” مساء الخميس، إذ أشرك لاعبين في غير مراكزهم، واستبعد آخرين رغم جاهزيتهم”.

وأضاف البيان، الذي تم نشره عبر حساب الهلال الرسمي على “تويتر”، منذ قليل: “وبناءً على ذلك رأى مجلس الإدارة؛ وبعد اجتماعاته مع المدير الفني ماتوساس، ومناقشته وإصراره على توجهاته أن أمر استمراره مستحيلًا؛ نظرًا لقناعاته الغريبة، خصوصًا أنّه لم يوظّف عناصر الفريق التوظيف الأمثل، ولم يستفد من أسلحة الفريق المتوفّرة لديه، والتي يتمناها أي مدرب في الدوري السعودي”.

وسيتولى المدير الفني للفريق الأولمبي لكرة القدم، ماريوس سيبيريا، مهمة قيادة الفريق الأول بشكلٍ مؤقتٍ في مباراة الفريق مع نظيره “الرائد”، مساء يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد على أن يتم لاحقًا الكشف عن الجهاز الفني، الذي سيقود الفريق بمنافسات الموسم الرياضي الحالي.

وتابع: “ويشدّد مجلس إدارة النادي على أن توضيحه لمسبّبات القرار؛ رغبةً منه في إطلاع جماهير الهلال على كافة التفاصيل المتعلّقة بالفريق الأول لكرة القدم، مؤكدًا سعيه الكبير لإسعادهم، وتحقيق كافة تطلعاتهم”.