إقبال كثيف على المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة

الأربعاء ٧ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٤ صباحاً
إقبال كثيف على المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة

 

المواطن – سعيد آل هطلاء – بيشة
شهد سوق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة، إقبالاً كبيراً من المزارعين لبيع “تمور الصفري”، حيث يستقبل سوق بيشة النسبة الأكبر من تمور محافظة بيشة ومراكزها والمحافظات المجاورة.  وقد تم إعداد سوق التمور الموسمي وتجهيزه بكل الاحتياجات التي تجعل منه خدمة للباعة ومرتادي السوق.
ويشهد الإنتاج ارتفاعاً ملموساً في الكميات المعروضة والأسعار مما يحقق تطلعات المزارعين والتجار والمتسوقين، فيما تختلف قيمة منتج “الصفري” وفقاً للتصنيف.
ومن جانبه أكد رجل الأعمال محمد بن هذال الجبيري، أن المبيعات تزداد وفقاً للعرض والطلب بالإضافة إلى حسن تصنيف المزارع للتمور التي تدخل إلى السوق، مؤكداً أنهم وبعد الشراء يقومون بإعادة تصنيفه مرةً أخرى حتى ينقسم إلى ثلاثة أقسام.
وأشار إلى أن موسم هذا العام مميز بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة بداية العام مما رفع منسوب المياه الذي أثر إيجابًا على المنتج.
وقال رجل الأعمال فايز السعدي، إن الاسواق المحلية للتمور والخارجية أيضاً تعتمد بشكل كبير على منتج الصفري خصوصاً في التصنيع، مؤكداً أن إقبال بعض التجار الهنود على تمور الصفري يؤكد بلا شك إمكانية تصدير تمور الصفري إلى الخارج وبكميات كبيرة.
وأكد “السعدي”، أن مساهمة المزارع في تحسين الإنتاج والتصنيف أيضاً يساعد على رفع قيمة المنتج وإمكانية تصديره مبيناً أنه ليست كل الأنواع يتم تصديرها كونها غير مرغوبة في السوق الهندية.
وأشار إلى أن المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة، يسهم بشكل فعال في تطوير التسويق وعلى مستوى عالٍ مشيداً بجهود محافظة بيشة والجهات المشاركة في تنظيم المنتدى.
وتنتج محافظة بيشة ما يتجاوز 60 ألف طن من التمور الصفري، كما يساهم المنتدى لهذا العام في تحقيق نمو إيجابي في ظل تفعيل دور الشراكات مع الجهات الحكومية والخدمية والمراكز المتخصصة لا سيما وأن المنتدى سيشهد بعد موسم الحج عدداً من الفعاليات المصاحبة التي تتركز على تسويق المنتج والتعريف بما تمتلكه محافظة بيشة من إمكانات اقتصادية وزراعية تجعل منها مركزاً لتسويق التمور في المنطقة الجنوبية.
وأكد محافظ بيشة الأستاذ محمد بن سعيد بن سبرة المشرف العام على المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة، أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز للمنتدى، ومتابعته المستمرة لتطوير وتسويق منتج تمور الصفري واهتمام سموه بكل ما من شأنه تحقيق تطلعات المزارعين والمنتجين ساعد وبشكل فعال على الاعتناء بهذا المنتج الذي يعد رافداً اقتصادياً مهماً لملاك المزارع.
وأوضح بن سبرة، أنه من المأمول تحقيق رؤية وأهداف ورسالة هذا المنتدى لتطوير الجانب التسويقي وفق مراحل، لافتًا إلى أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تؤكد بلا شك أهمية تطوير القطاع الزراعي واستثماره بشكل فعال مما يؤكد أن المستقبل لسوق التمور وتصديره خارجياً سيساهم في الرفع من مستوى وقيمة التمور وأيضاً تطوير احتياجات المزارع بما يكفل تطوير الإنتاج.
ولفت رئيس اللجنة الإعلامية في المنتدى الاقتصادي، سلطان مسعود بن فاهدة إلى أهمية الشراكة مع كافة المؤسسات الإعلامية دون استثناء بما في ذلك مشاهير السوشيال ميديا، مشيراً إلى أن المنتدى الاقتصادي قام بتجهيز مركز إعلامي متخصص لتسويق منتج الصفري وأنشأ قاعدة بيانات لتوثيق كافة المعلومات التي تعنى بهذا المنتج.
واشار إلى أن المنتدى سيشهد فعاليات متنوعة في 18 ذي الحجة ترتكز وبشكل فعال على إقامة ندوات تخصصية في مجال التمور والزراعة بالإضافة إلى فعاليات على هامش المنتدى ترفيهية وتسويقية.الإقتصادي لصفري بيشة يرفع قيمة تمور الصفري

image

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    ماشاء الله

  • محمد الشهراني

    ماشاء عل ى الصفري

  • محمد الشهراني

    ماشاءالله