الخميس: مُنجزات ومكتسبات الوطن مصدر فخر لكل مُنتمي لوطننا المعطاء

الخميس: مُنجزات ومكتسبات الوطن مصدر فخر لكل مُنتمي لوطننا المعطاء

الساعة 10:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2790
0
طباعة

المواطن – بريدة

أكد مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالقصيم، الأستاذ أحمد بن محمد الخميس، أن الإنجازات والمكتسبات التي تحقّقت، في ظل قيادتنا الرشيدة، والتي تُعد مصدر اعتزاز وافتخار لكل من ينتمي لهذا الوطن المعطاء، والتي ينبغي علينا جميعاً حمايتها والمحافظة عليها.

وأشاد الخميس، خلال مشاركته في  فعاليات مهرجان #ديوانية_بريدة للشباب، والتي جاءت بمناسبة اليوم الوطني، بجهود سمو أمير منطقة القصيم، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز، على دعمه السخي للشباب، وتشجيع مبادراتهم، والتي يأتي من ضمنها، رعايته لديوانية بريدة.

وأوضح مدير فرع الهيئة بالقصيم، خلال كلمته التي تحدث فيها حول “الأمن الفكري”، بأن الأمن الفكري يهدف إلى الاطمئنان على سلامة الفكر من الانحرافات بمختلف أشكالها، والتي تشكل تهديدًا للأمن الوطني أو أحد مقوماته الفكرية، والعقدية، والثقافية، والأخلاقية، والأمنية.

وأضاف أن الأمن الفكري مرتبط بالعقل، الذي من خلاله يتم  الاختبار والاختيار بين ما هو نافع وضار، وبهذا العقل حُمّل الإنسان الأمانة.

وتطرق الخميس لعدد من  الأخطار، التي قد تنتج في ظل غياب الأمن الفكري، سواءً كان على الصعيد الشخصي أو الوطني بوجه عام، والذي يؤدي بالمحصلة النهائية إلى ثقافة الإقصاء والتطرف والعنف.

وأكد بأن واجبنا يحتم علينا جميعاً كأفراد ومؤسسات، مسؤولية تحقيق الأمن الفكري، وتأمين سلامة الفكر، من كل معتقد وفكر وسلوك خاطئ، وبأن ذلك يعدُ واجباً دينياً وطنياً أخلاقياً.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الصين تدفع مالاً لكل من ينجب طفلاً ثانياً

قالت وسائل إعلام صينية إن الحكومة قد تقدم