بالصور.. “تعليم أضم” يتأهب لاستقبال الطلاب بجميع المدارس غداً

السبت ١٧ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٠١ مساءً
بالصور.. “تعليم أضم” يتأهب لاستقبال الطلاب بجميع المدارس غداً

المواطن – مكة المكرمة

قال مدير مكتب التعليم بمحافظة أضم نور مسعود المالكي إنه تم وضع خطط متكاملة لتهيئة مختلف المدارس بالمحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح المالكي أن تعليم المحافظة استكمل جميع التجهيزات اللازمة للمدارس قبل انطلاقة الموسم الدراسي الذي ينطلق غداً الأحد ، وأن فرقاً تابعة للمكتب نفذت زيارات ميدانية للوقوف على جاهزية المدارس.

وكان المكتب قد شدد أثناء إجازة الصيف على ضرورة إنهاء كافة أعمال الترميم والتأهيل والصيانة للمباني المدرسية،

وأكد المالكي أن المكتب تحرك منذ وقت مبكّر لمعالجة بعض المشاريع المتعثرة بالتنسيق مع إدارة التعليم في محافظة الليث بتوجيه من سعادة مدير التعليم في الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي.

وأضاف: إن مكتب التعليم في أضم قام بتسليم المناهج الدراسية قبل إجازة الحج إلى المدارس لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على توفير جميع المناهج الدراسية قبل انطلاقة الموسم الجديد بفترة كافية، مطالباً قادة المدارس بضرورة الاهتمام بتفعيل برنامج الأسبوع التمهيدي بالمرحلة الابتدائية، وأسبوع التهيئة الإرشادية للمرحلتين المتوسطة والثانوية وابتكار أفكار وبرامج إبداعية جديدة ومتميزة.

ووجه مدير مكتب التعليم بمحافظة أضم قادة وقائدات المدارس في المحافظة إلى إعداد برنامج استقبال تعليمي وتربوي جاذب ومشوق يبدأ مع انطلاقة الطابور الصباحي، بحيث يتضمن الترحيب بالمعلمين والطلاب، وإقامة برنامج المعايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذلك توزيع الطلبة على الفصول الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية، فضلاً عن إعداد برنامج توجيهي لإطلاع الطلاب على رؤية المدرسة وأهدافها، وعرض أبرز منجزات المدرسة وفعالياتها.

وبمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني والذي يتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد، دعا جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية ”البنين – البنات“ لوضع برنامج بهذه المناسبة الوطنية، مشدداً على ضرورة التركيز على تعزيز الأمن الفكري وتحصين العقول من الأفكار الهدامة وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن وبالقيادة الرشيدة.

فيما أكد مدير الشؤون المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة أضم الأستاذ خالد بلقاسم المعافى أن الاستعداد كان مبكراً من المدارس، واتضح ذلك من خلال الجولات المستمرة في الأسبوعين ما قبل إجازة الحج والتأكيد على قادة المدارس بتوفير عوامل الراحة للطلاب والمعلمين، من خلال توزيع الجداول على المعلمين وتوفير الكتب الدراسية لتسليمها للطلاب من أول يوم دراسي.

فيما كشفت مديرة الشؤون التعليمية في مكتب التعليم بمحافظة أضم الأستاذة غيثة حامد الفقيه عن تنفيذ عدد من الجولات الإشرافية من قبل المشرفات التربويات ابتداءً من صباح يوم غدٍ الأحد على مدارس المحافظة لمتابعة انتظام سير الدراسة في الأسبوع الأول من العام الدراسي 1437 / 1438هـ .

وأضافت “الفقيه ” أن هذه الجولات تأتي بتوجيه من مدير التعليم بالمحافظة الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي، ومدير مكتب التعليم في أضم الأستاذ نور المالكي لمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، والاطمئنان على انتظام الدراسة فيها وسيرها وفق المأمول، ومعالجة الملاحظات التي قد تطرأ مع بداية العام وتلمس احتياجات المدارس ورصد واقع الميدان واحتياجاته اللازمة لعام دراسي ناجح وتقديم العون والمساعدة، مع رفع تقارير إشرافية بذلك.

 

 

تعليم أضم (2) تعليم أضم (3) تعليم أضم (4) تعليم أضم (5) تعليم أضم (6)