بالفيديو.. خلافات بلدي أبها تحضر في لقائهم بالمواطنين: الرئيس يتهم الأمين بتعطيل عمله والنائب ينفي!

الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٠٤ صباحاً
بالفيديو.. خلافات بلدي أبها تحضر في لقائهم بالمواطنين: الرئيس يتهم الأمين بتعطيل عمله والنائب ينفي!

المواطن – سعيد مشهور – أبها

في لقاء عاصف، مساء أمس، التقى المجلس البلدي وبعض مسؤولي أمانة منطقة عسير في مدينة أبها بالمواطنين والإعلاميين، كأول لقاء للمجلس منذ انتخابة قبل 10 أشهر.

واتهم رئيس المجلس البلدي في أبها، الدكتور مصطفي بن عزيز، أمين منطقة عسير، بأنه معطل عمل المجلس، حيث إن له وجهة نظر، وكلها مثبتة، حيث يريد كل شيء عن طريقته، وطالب الإعلام بتجميل المنطقة بأي طريقة، مخاطبًا الإعلاميين أن الإعلامي يستطيع وضع الأمر السلبي إيجابيًا، ونرجو من الإعلاميين الكثير.

وخالف نائب رئيس المجلس البلدي، عبد الله الهنيدي، ما ذهب إليه رئيس المجلس البلدي، عن اتهامه أمين منطقة عسير بتعطيل عمل المجلس، وقال: نعم أقولها بصراحة الأمين يقول ما يطلبه المجلس من الأمانة، يجب أن يكون بقرار من المجلس، ولن يستطيع الأمين رفض قرارات المجلس إذا صدرت بطريقة نظامية، وهو أمام خيارين إما أن ينفذ قرار المجلس في حدود الإمكانيات والاعتمادات المالية أو يبدي وجهة نظره كتابة للمجلس، إذا له ملاحظات على القرار، والمجلس أيضًا إما أن يعيد النظر في قراره أو يرفع الموضوع للوزير لاتخاذ ما يراه، هذه آلية عمل المجلس في إصدار قراراته.

ثم فُتح باب النقاش والحوار مع المواطنين، حيث تعددت أطروحات المواطنين في مناقشة أعضاء المجلس البلدي في عدة محاور، ومنها: أسباب غياب المجلس البلدي، وعدم ظهوره منذ عشرة أشهر، وأسباب المعوقات في الاستثمار لرجال الأعمال في مدينة أبها، ودور المجلس في تذليل الصعوبات وعدم وجود المخطط الإقليمي لمنطقة عسير، فضلًا عن الطرق والزفلتة والإنارة والخدمات في الحدائق، بالإضافة إلى مناقشة بعض المشاريع كطريق التعاون وساحات البلدية في عقبة ضلع.

في المقابل، وصف أحد مسؤولي المنطقة، الإعلاميين في عسير بالفشل، وأنهم سبب تأخر منطقة عسير، مطالبًا أعضاء المجلس البلدي بعدم دغدغة المشاعر.

وواصل المسؤول حديثه إلى رئيس المجلس البلدي بقوله: إنني أشفق عليك عندما تقول إنك لا تستطيع عمل شيء!!!

وانتهى اللقاء بعد توتر واتهامات متبادلة ما بين المجلس والأمانة والإعلام بالإجابة على استفسارات المواطنين.

https://youtu.be/010knFfwTsg

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابها

    مجلس معطل للاسف

  • تيسير معني

    الشكوى لله ماعندك احد

  • Asso

    اسواء امين مر على المنطقه .

  • Asso

    اسواء امين مر على المنطقه بصراحه