بتال القوس رئيساً لتحرير “الرياضية”

الأربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٨ مساءً
بتال القوس رئيساً لتحرير “الرياضية”

أصدر رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، قراراً بتعيين الإعلامي السعودي بتال بن ساير القوس رئيساً لتحرير صحيفة “الرياضية”، وذلك ابتداء من تاريخ 29 سبتمبر 2016.

وحول القرار، علق الأمير بدر قائلاً: “التعيين ينسجم مع الرؤية المستقبلية للمجموعة السعودية الساعية لتمكين أفضل القيادات الصحافية السعودية الشابة للارتقاء بكافة مطبوعاتنا والاستمرار بريادتها بما يتناسب مع متطلبات وتطلعات الجيل الجديد الذين يشكلون الشريحة الأعظم من مستهلكي الإعلام”.

وأضاف الأمير بدر: “بتال القوس اسم غني عن التعريف في مجال الإعلام الرياضي وله تجربة مميزة في المزج بين المرئي والمسموع والمكتوب، كما له تجربة إدارية مميزة”.

وختم بالقول: “ولا يفوتنا في هذه المناسبة أن نشكر رئيس تحرير “الرياضية” السابق عيد الثقيل على كل ما بذله من جهود مميزة خلال الفترة الماضية وسوف يستمر في العمل مستشاراً في الشركة السعودية للأبحاث والنشر وكاتباً بصحيفة الرياضية”.

والقوس حاصل على درجة بكالوريوس آداب من جامعة الملك سعود، ودبلوم عالي في الإعلام من الجامعة نفسها، وتنقل في مناصب قيادية وصحافية عديدة، ونال الكثير من الجوائز والتقديرات خلال مسيرته، وبدأ صحافياً في “الاقتصادية” إبان دراسته الجامعية، وتدرج عبرها في مناصب تحريرية، قبل أن ينتقل لتأسيس ورئاسة صحيفة (شمس)، وعمل أيضا مذيعاً في إذاعة الرياض، ثم انتقل إلى التلفزيون السعودي، قبل أن يظهر لاحقاً على شاشة العربية، مذيعاً ورئيساً للقسم الرياضي فيها حتى الآن، وسيتولى القوس رئاسة تحرير “الرياضية” بالإضافة إلى عمله في قناة العربية.