بتوجيه الحقباني .. زيارة ترفيهية لنزلاء مركز التأهيل الشامل بالجوف

الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:١٥ مساءً
بتوجيه الحقباني .. زيارة ترفيهية لنزلاء مركز التأهيل الشامل بالجوف

المواطن – الرياض

انطلاقًا من حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تعزيز الجانب الاجتماعي في مراكز التأهيل الشامل، نظّم مركز التأهيل الشامل بمدينة الجوف رحلة تعريفية وترفيهية لنزلائه لزيارة منزل عبدالواحد العويضة بمدينة سكاكا؛ سعياً للترويح عنهم وامتداداً لخطة وحدة الأنشطة والبرامج بالمركز.

واطلع النزلاء خلال الزيارة – التي رافقهم خلالها مشرف الأنشطة والبرامج بالمركز تركي بن سالم الجميد وعدد من مساندي العناية والتمريض بالمركز – على المتحف الخاص، في حين قدم القائمون على مركز التأهيل الشامل بالجوف شكرهم وتقديرهم للمستضيف عبدالواحد العويضة على الاستقبال وحسن الضيافة لنزلاء المركز.

في هذا الصدد تؤكد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اهتمامها الدائم بكافة شؤون أبنائها وبناتها في مراكز التأهيل الشامل، مشيرة إلى استمرارها في تقديم الأنشطة والبرامج التي تساعد نزلاء مراكز التأهيل على اكتساب العديد من المهارات كمهارة التعامل مع الآخرين، فضلاً عن أهمية دمجهم بالمجتمع، كما تحرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لهذه الفئة الغالية بما يضمن لهم العيش الكريم.

وتأتي هذه الأنشطة بتوجيه وإشراف من وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، حيث وقف معاليه مؤخرًا على عدد من مراكز التأهيل الشامل اطلع من خلالها على التجهيزات والخدمات والرعاية المقدمة للنزلاء، والجهود المبذولة لخدمة وراحة ذوي الإعاقة، وكيفية متابعة الحالة الصحية لهم، واستخدام أحدث الأساليب للتعامل معهم، والدَور الاجتماعي في التواصل مع ذويهم وتنظيم الزيارات العائلية، وكذلك الأنشطة الترفيهية وخدمات الرعاية الطبية.

ووجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية المسؤولين في الدور الاجتماعية بمتابعة وقياس استجابة ذوي الإعاقة وتحسنهم من البرامج التأهيلية والعلاج المقدم لهم، ومدى استفادتهم منه، كما شدد على أهمية قيام دُور الرعاية بأدوارها الاجتماعية بين النزلاء وذويهم، ومتابعة حالات الزيارة والتواصل العائلي بينهم.

وتعمل الوزارة على تطوير الخدمات الاجتماعية من خلال توحيد الجهود والشراكة والاستفادة من خدمات العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات والقطاع الخاص غير الربحي لدعم المستفيدين من الخدمات الاجتماعية سواء للعاملين أو ذوي الإعاقة.