بعدسة “المواطن”.. انتشار حفريات ومياه الصرف بشوارع صفا جازان.. والجهات الخدمية غافية!

الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٧ مساءً
بعدسة “المواطن”.. انتشار حفريات ومياه الصرف بشوارع صفا جازان.. والجهات الخدمية غافية!

المواطن – خالد الأحمد – جازان

شكا عددٌ من أهالي حي الصفا مدينة جيزان، تضررهم من انتشار الحفريات ومياه الصرف الصحي بشوارع الحي، التي تسببت بحدوث تلفيات للمركبات العابرة، بالإضافة إلى انتشار الروائح الكريهة، نتيجة تسربات لمياه الصرف الصحي بجوار المساجد ومنازل الأهالي، وبطريق الملك عبدالله، منذ فترة طويلة، دون معالجتها من قِبل الجهات الخدمية.

وتحدّث العم عبدالكريم الزيلعي لـ”المواطن”، قائلًا: إن الحفريات التي تنتشر بأغلب شوارع حي الصفا، وبطريق الملك عبدالله، وباتت هاجسًا لقائدي المركبات العابرة بعد تسببها بحدوث تلفيات بالكثير من المركبات، دون ردمها من الجهات المعنية، وعلى رأسها أمانة المنطقة التي تجاهلتها منذ أشهر عديدة.

وتساءل “الزيلعي” عن دور المجلس البلدي بجيزان، وأين هم عن تلك الحفريات التي تنتشر بكثرة بحي الصفا، مطالبًا منهم بالقيام بواجباتهم التي تم تكليفهم بها.

فيما قال أحمد المصري، إن هناك عِدة مواقع بحي الصفا بها تسربات لمياه الصرف الصحي؛ وذلك بجوار مسجد عمر بن الخطاب ومنازل السكان، وبإشارة أرامكو في طريق الملك عبدالله، وذلك منذ عِدة أسابيع، وتسببت بانتشار الروائح الكريهة، وتضرر منها المصلون وأهالي الحي.
وأضاف: إن تسربات مياه الصرف الواقعة بجوار مسجد عمر بن الخطاب كونت مستنقعًا، وباتت تحاصر المسجد، وعدد من المنازل، وذلك منذ أسابيع عديدة، حيث ما زال تسرّب مياه الصرف مستمر حتى اليوم دون معالجتها وشفطها من قِبل مسؤولي مديرية المياه.

وطالب الأهالي من مسؤولي الأمانة ومديرية المياه والمجلس البلدي بجازان بالوقوف على تلك الحفريات وتسربات مياه الصرف لمعالجتها، وإنهاء معاناتهم الطويلة.

 

حفريات وتسربات جازان24

 

حفريات وتسربات جازان23

حفريات وتسربات جازان22

 

حفريات وتسربات جازان20

حفريات وتسربات جازان21

حفريات وتسربات جازان19

حفريات وتسربات جازان18

حفريات وتسربات جازان17

حفريات وتسربات جازان5حفريات وتسربات جازان6حفريات وتسربات جازان7حفريات وتسربات جازان8حفريات وتسربات جازان9حفريات وتسربات جازان10حفريات وتسربات جازان11حفريات وتسربات جازان12حفريات وتسربات جازان13حفريات وتسربات جازان14حفريات وتسربات جازان15حفريات وتسربات جازان16

حفريات وتسربات جازان4

حفريات وتسربات جازان2حفريات وتسربات جازان3