بعد عودة 50 ألف لبلادهم.. اللواء اليحيى يدعو الحجاج للالتزام بمواعيد المغادرة

الجمعة ١٦ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٩ مساءً
بعد عودة 50 ألف لبلادهم.. اللواء اليحيى يدعو الحجاج للالتزام بمواعيد المغادرة
المواطن – الرياض
طالب مدير عام الجوازات، اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، الحجاج القادمين من خارج المملكة بموجب تأشيرة الحج بعدم التأخر عن مواعيد مغادرتهم والتزامهم بالأنظمة والتعليمات.
وأوضح اليحيى، أن عدد الحجاج المغادرين عبر جميع منافذ المملكة (البرية، والبحرية، والجوية) بلغ حتى الساعة السادسة مساءً ليوم الجمعة (49.965) حاجًا.
وأشار اللواء اليحيى إلى دعم جوازات مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالقوة البشرية المدربة والمؤهلة، وبالأجهزة التقنية الحديثة والمطوّرة، وأجهزة كشف التزوير، وأجهزة التحقق من البصمة، والأجهزة القارئة للجوازات الإلكترونية؛ لتسهيل إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن.
وكان اللواء اليحيى، قد قام بالمتابعة الميدانية لمغادرة رحلات ضيوف الرحمن بصالات الحج بمطار الملك عبد العزيز الدولي، بجدة مساء يوم الجمعة الموافق 15/ 12/ 1437هـ، يرافقه مساعد مدير عام الجوازات لشؤون المنافذ، اللواء خالد بن عبد الله المقبل، وعدد من قادة القطاع، وذلك للإشراف المباشر والاطّلاع على سير العمل بصالات الحج، ومتابعة تنفيذ خطة مغادرة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام.
وكان في استقباله قائد قوة جوازات الحج بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، العميد نياف بن سلطان الرويس، وتأتي هذه الجولة للوقوف على سير أعمال الجوازات في المنافذ الدولية، خلال مرحلة مغادرة الحجاج، بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج بكل أمن وأمان.
وزار اللواء اليحيى، وحدة مكافحة التزوير، التي تحتوي على معمل يضم أجهزة متطورة لكشف حالات التزوير وانتحال الشخصية، كما زار أيضًا مركز مراقبة عمليات الحج بالمطار ولجنة التنسيق والمتابعة، والتقي المدير التنفيذي للشركة المشغلة لصالات الحج والعمرة، الأستاذ عبد الرحمن الغامدي، وجرى الاطّلاع على كافة الاستعدادات والتجهيزات المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن في مرحلة المغادرة.
اليحيى جوازات جدة3 اليحيى جوازات جدة2 اليحيى جوازات جدة5 اليحيى جوازات جدة6
من جهته، ذكر قائد قوة جوازات الحج بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، العميد نياف بن سلطان الرويس، أن وقت إنهاء إجراءات المغادر لا يستغرق 30 ثانية للحاج الواحد عند مروره بكاونتر الجوازات، مبينًا أن قوة الجوازات في مطار الملك عبد العزيز الدولي تصل إلى 900 من العاملين ما بين ضابط وصف ضابط وموظف وموظفة.
وفي نهاية الجولة، نقل اللواء اليحيى، تهاني وتبريكات ولاة الأمر “حفظهم الله” لجميع منسوبي المديرية العامة للجوازات، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ونجاح خطة الحج لهذا العام، وما بذلوه في مرحلة القدوم، متمنيين لهم التوفيق والسداد في مرحلة مغادرة الحجاج، وحثّ مدير عام الجوازات جميع العاملين في صالات الحج على بذل المزيد من الجهد وحُسن استقبال حجاج بيت الله الحرام والحرص على الدقة في تنفيذ الإجراءات النظامية.